طوفان الأقصى

الخليج والعالم

أسطول المحيط الهادئ الروسي يجري مناورات "فينفال 2023"
18/09/2023

أسطول المحيط الهادئ الروسي يجري مناورات "فينفال 2023"

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن أسطول المحيط الهادئ بدأ بالتدريبات التكتيكية "فينفال 2023" على حماية اتصالات طريق بحر الشمال، ويتم إجراء التمرين تحت قيادة القائد العام للبحرية الروسية، الأدميرال نيكولاي إيفمينوف.

وأفادت الدفاع أن المناورات تجري في الشمال الشرقي من البلاد في بحري تشوكشي وبيرينغ، وكذلك في تشوكوتكا، ويشارك فيها نحو 10 آلاف جندي وأكثر من 50 وحدة من المعدات العسكرية، بما في ذلك السفن السطحية وسفن الدعم والغواصات والطائرات والمروحيات التابعة للطيران البحري وأنظمة الصواريخ الساحلية "بال" و "باستيون"، والمركبات المدرعة المتعقبة ذات القدرة العالية على عبور البلاد.

وأضافت الوزارة أنه يتم تنفيذ عمليات إطلاق الصواريخ "فولكان" و"غرانيت" و"أونيكس" كروز"، وممارسة تمارين دفاعية مضادة للطائرات وللغواصات وللبرمائيات، وتسيير المدرعات على الطرق الوعرة في القطب الشمالي.

وأشادت الوزارة بفعالية المناورة، مؤكدة أن جميع الصواريخ نجحت في إصابة الأهداف المحددة بدقة، على مسافة مئات الكيلومترات من نقاط الإطلاق.

وشددت وزارة الدفاع الروسية على الطبيعة الدفاعية للمناورات التي تهدف إلى حماية الحدود الشمالية لروسيا، مؤكدة أن جميع حلقات التمرين دفاعية بطبيعتها وتهدف إلى تحسين تدريب القوات والقوات للعمليات على الحدود الشمالية الشرقية لروسيا.
 

روسياالمناورات العسكرية

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة