موقع طوفان الأقصى

الخليج والعالم

الدفاعات الروسية تُسقط مسيّرات أوكرانية فوق موسكو وكورسك وبيلغورود
01/09/2023

الدفاعات الروسية تُسقط مسيّرات أوكرانية فوق موسكو وكورسك وبيلغورود

أسقطت الدفاعات الجوية الروسية 4 مُسيّرات أوكرانية استهدفت موسكو ومدينة بيلغورود في مقاطعة بيلغورود ومحطة نووية في كورسك.

وأعلن عمدة موسكو أن الدفاعات الجوية دمرت مُسيّرة أوكرانية فوق ضاحية ليوبيرتسي استهدفت العاصمة، فيما أعلن حاكم مقاطعة كورسك إسقاط مُسيّرة استهدفت محطة نووية في المقاطعة.

وكتب عمدة موسكو سيرغي سوبيانين على "تيلغرام": "أحبطت قوات الدفاع الجوي بالقرب من ليوبرتسي محاولة أخرى لتحليق طائرة بدون طيار استهدفت موسكو".

كما صرح حاكم مقاطعة كورسك غربي روسيا رومان ستاروفويت بأن طائرتين بدون طيار أوكرانيتين هاجمتا محطة كورتشاتوف النووية في مدينة كورتشاتوف بالمقاطعة، مما أدى إلى إلحاق أضرار بمبنى إداري ومبنى سكني.

وأسقطت الدفاعات الجوية الروسية مُسيّرة في مقاطعة بيلغورود غربي روسيا، وقال حاكم المقاطعة فياتشيسلاف غلادكوف: "أسقط الدفاع الجوي مسيرة استهدفت مدينة بيلغورود دون أن يسفر ذلك عن إصابات أو أضرار".

تأجيل رحلات جوية

ولضمان سلامة الملاحة الجوية، تم تأجيل 32 رحلة وإلغاء 20 في مطاري "فنوكوفو" و"دوموديدوفو" بموسكو صباح الجمعة.

وحتى الساعة 06.44 بتوقيت موسكو يوم الجمعة، تم تأجيل 15 رحلة جوية وإلغاء 6 رحلات في "فنوكوفو"، وتأخير 17 رحلة جوية وإلغاء 14 رحلة في "دوموديدوفو".

على المقلب الآخر من الميدان، هاجمت القوات المسلحة الروسية بصواريخ "إسكندر"، مبنى في منطقة كراسنوأرميسك بجمهورية دونيتسك الشعبية، بالتزامن مع انعقاد اجتماع لقيادة القوات الأوكرانية فيه.

وتسبّب القصف في انفجاريْن عنيفيْن أعقبهما تصاعد دخان كثيف وتطاير للشظايا. ولم ترد بعد معلومات عن عدد القادة العسكريين الذي كانوا داخل المبنى، فيما لم تصدر وزارة الدفاع الروسية تأكيدات بهذا الشأن.

روسياأوكرانيا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة