موقع طوفان الأقصى

فلسطين

الاحتلال الصهيوني يشن حملة مداهمات واسعة في الضفة الغربية المحتلة
17/08/2023

الاحتلال الصهيوني يشن حملة مداهمات واسعة في الضفة الغربية المحتلة

شنت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الخميس 17/08/2023، حملة مداهمات واعتقالات واسعة في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر محلية، أنّ قوات الاحتلال، اعتقلت الشاب عبد الخالق برناط، من بلدة بلعين، غرب رام الله، بعد أن داهمت منزله وفتشته.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب أمين عبد الله أبو عاهور، 27 عامًا، بعد دهم منزل ذويه وتفتيشه، في منطقة هندازة شرق المدينة.

وفي طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال، الأسيرين المحررين رامي أيمن شريدة، 32 عامًا، وعمر محمد دراغمة، 33 عامًا، بعد مداهمة منزلي ذويهما في المدينة، وتفتيشهما، وفق ما أفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة.

ونفذت قوات الاحتلال حملة مداهمات داخل مدينة طوباس، وأطلقت خلالها الأعيرة النارية بشكل عشوائي في الهواء، لإرهاب المواطنين ومنعهم من الخروج من منازلهم.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، المواطنين محمد صبارنة، ومؤمن صليبي، بعد أن داهمت منزليهما في بلدة بيت أمر شمال المدينة، وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما.

وفي نابلس، استهدفت قوات الاحتلال، مركبة بالأعيرة النارية خلال اقتحامها قرية برقة شمال غرب المدينة، دون أن يبلغ عن إصابات.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرية برقة، وأطلقت الرصاص الحي، مستهدفة مركبة بعدة أعيرة نارية بشكل مباشر، وكان بداخلها صاحبها.

كما داهمت قوات الاحتلال، عدداً من المنازل في قرية برقة وفتشتها، وعبثت بمحتوياتها.

وكانت قوة خاصة من جيش الاحتلال الصهيوني تسللت صباح اليوم إلى المنطقة الشرقية لمدينة جنين، حيث تم اكتشافها من قبل المقاومة، ودارت اشتباكات عنيفة في المكان، ما أدى إلى استشهاد مقاوم من سرايا القدس – كتيبة جنين، فيما اعترفت قوات الاحتلال بإصابة ضابط بجروح خلال الاشتباكات.

وأعلنت سرايا القدس- كتيبة جنين أن مجاهديها خاضوا اشتباكات مع تعزيزات الاحتلال التي وصلت للمكان لفك القوة الخاصة وسحبها بعد وقوعها بحقل من النيران.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد الشاب مصطفى الكستوني (32 عامًا) بعد إصابته برصاص الاحتلال في الرأس والصدر والبطن، خلال العدوان على جنين.

الضفة الغربيةالجيش الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة