طوفان الأقصى

الخليج والعالم

"الوفاق" في ذكرى استقلال البحرين: شعبنا لن يسلِّم أرضه للصهاينة 
16/08/2023

"الوفاق" في ذكرى استقلال البحرين: شعبنا لن يسلِّم أرضه للصهاينة 

أكّدت جمعية "الوفاق" البحرينية أنّ: "شعبها وقواه السياسيّة والمجتمعيّة والحيويّة، وبشكل مبدئي لا تزلزل فيه ولا تردُّد، ينتمي لإسلامه وعروبته، ولن يسلِّم أرض البحرين للصهاينة وللقوى الأجنبيّة، ولن يرضى بالعبث بهويتها الإسلاميّة والعربيّة بأي شكلٍ من الأشكال".

ورأت "الوفاق"، في بيان لمناسبة الذكرى الـ 51 للاستقلال الوطني، أنّ: "النظام السياسي القائم تحوّل إلى الملكية المطلقة مخالفًا الإصرار الشعبي منذ الاستقلال إلى اليوم إلى الحكم الديمقراطي المبني على السيادة الشعبية والتداول السلمي للسلطة". وأشارت إلى أنّ: "السلطة تتهافت لبيع استقلال البحرين على القوى الأجنبيّة وتشتري رضاها بالمال، وتُقدّم البلاد لقمة سائغة للصهاينة ودول الاستعمار عبر تسليمهم البلد وقرارها ومعلوماتها الحسّاسة وخصوصيّة أبنائها، من أجل تبييض ملف حقوق الإنسان الأسود، والحصول على سلعة الحماية الموهومة".

وفيما ندّدت "الوفاق" بـ "خطوات الارتماء المتسارع في أحضان الصهاينة واللاعبين الدوليين"، أكدت أنّ "ذلك خارج عن الإجماع الوطني" وأنّ "البحرين لا تمثّل رقمًا في أمثال هذه التحالفات؛ وإنّما تابعًا للاستخدام فقط ومصدرًا لتحصيل الأموال وتسديد الفواتير".

ولفتت "الوفاق" الانتباه إلى أنّ: "مؤشّرات التبعيّة وبيع استقلال البحرين تمثّلت على الأرض، بشكل فاضح، في التطبيع الثقافي والإقدام على تغيير المناهج التعليمية، وبيع الأراضي في مناطق متفرقة على الصهاينة، والشراء المحموم للأسلحة والعتاد المصنّع في الكيان الصهيوني، واعتقال العلامة الشيخ محمد صنقور بسبب تنديده بالتطبيع"، وترى أنّ: "كل ذلك مؤشّرات خطيرة على تسليم البحرين ومقدّراتها وقرارها إلى الصهاينة والقوى الأجنبيّة".

وختمت جمعية "الوفاق" بيانها بدعوة السلطة إلى "العودة للحضن الوطني، أو فلتكن في مواجهة مع شعب البحرين وممانعته ورفضه القاطع والمبدئي لبيع البلاد ومشاريع التطبيع مع عدو الأمة، وامتناعه عن إمضاء الشرعية مؤبدًا، ويُعدّ كلّ ذلك خيانة له وللدين الإسلامي والانتماء العربي".

جمعية الوفاق البحرينية

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة