موقع طوفان الأقصى

الخليج والعالم

مدفيديف: لدينا القوة الكافية لسحق أعدائنا كما فعلنا قبل 15 عامًا
08/08/2023

مدفيديف: لدينا القوة الكافية لسحق أعدائنا كما فعلنا قبل 15 عامًا

أكّد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف أنّ روسيا لديها القوة الكافية لتحقيق جميع أهداف العملية العسكرية في أوكرانيا، كما فعلت في آب/ أغسطس 2008 وواجهت العدوان الجورجي.

هذا ما كتبه مدفيديف على "تيلغرام" لمناسبة الذكرى الـ15 لصدّ العدوان الجورجي على أوسيتيا الجنوبيّة وتحرير الجيش الروسي لها، وتابع يقول: "من الواضح أنّ الولايات المتّحدة وأتباعها كانوا يفتقرون إلى الخبرة".  وأضاف: "اليوم يشنون مرة أخرى حربًا إجراميّة بالوكالة، في محاولة لإزالة روسيا عن وجه الأرض. منظومة "الناتو" بأكملها تحاربنا بشكل علني".

وتابع مدفيديف: "لدينا القوة الكافية لتحقيق جميع أهداف العمليّة العسكريّة في أوكرانيا، كما فعلنا في آب/ أغسطس 2008... سنسحقُ أعداءنا، وستحقق روسيا السّلام بشروطها. النصر لنا!". ولفت إلى أنّه قبل 15 عامًا، ردّت روسيا بحزم على الهجوم الدنيء على تسخينفال، حيث وقف الغرب خلف ساكاشفيلي الذي سعى منذ ذلك الحين إلى زعزعة الوضع عند حدود روسيا. وشدّد على أنّ القوات الروسية عاقبت المعتدين بسرعة وبشدة في 5 أيام، حين حمت الروس في أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية من العدوّ وأعطت البلدين الجديدين فرصة التطور بدعم من روسيا.

الجدير بالذكر أنّ أوسيتيا الجنوبيّة وأبخازيا أعلنتا استقلالهما من جانب واحد عن جورجيا، في أعقاب تفكّك الاتّحاد السوفياتي السايق، بعد أن ألحقتا بجورجيا إداريًا في مرحلة سابقة من عهد الاتّحاد.

روسياأوكرانيا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل