طوفان الأقصى

فلسطين

الاحتلال يعتقل القياديَيْن "خلوف" من جنين
03/08/2023

الاحتلال يعتقل القياديَيْن "خلوف" من جنين

اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الخميس، القيادي المهندس "سلطان أحمد خلوف" والقيادي المجاهد "هلال خلوف" من قيادات حركة الجهاد الإسلامي، في بلدة برقين (قضاء جنين).

جاء اعتقال القيادي "سلطان خلوف" عقب مداهمة قوات خاصة تابعة للاحتلال منازل المواطنين في بلدة برقين، حيث اقتحمت منزله بطريقة وحشيّة، واعتدت عليه قبل التحقيق معه واعتقاله واقتياده إلى جهة مجهولة.

يُذكر أنّ القيادي "خلوف" هو أسير محرّر أمضى ما يزيد عن أربعة أعوام، في سجون الاحتلال، ويعمل مهندسًا زراعيًا، ويعاني عدة أمراض بسبب سياسة الإهمال الطّبي التي مورست بحقه. وهو شقيق الأسير المجاهد "محمد خلف" المعتقل بتاريخ 7-2-2023، والذي حرمه الاحتلال عقد قرانه الذي كان مقررًا في 10-2-2023.

يُعدّ القيادي "خلوف" من أبطال معركة الأمعاء الخاوية، إذ خاض إضرابًا مفتوحًا عن الطعام احتجاجًا على اعتقاله الإداري التعسفي، والذي استمر لمدة 67 يومًا؛ انتهى بانتزاعه لحريته في 15-12-2019.

في السّياق نفسه، داهمت قوات الاحتلال منازل المواطنين في بلدة بيت أمر قضاء الخليل، واعتقلت عددًا من أبناء حركة الجهاد الإسلامي، واقتادتهم من دون الكشف عن مصيرهم.

يُشار إلى أنّ قوات الاحتلال تصعّد من حملات المطاردة والاعتقال لكوادر حركة الجهاد الإسلامي والمقاومة، في محافظات الضفة، على خلفيّة تصاعد العمليّات الفدائيّة.

جيش الاحتلال الاسرائيليجنين

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل