فلسطين

شهيد وإصابات في مواجهات مع العدو خلال اقتحامه مدنًا في الضفة
05/04/2024

شهيد وإصابات في مواجهات مع العدو خلال اقتحامه مدنًا في الضفة

استشهد شاب فلسطيني، اليوم الجمعة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد اقتحامها مخيم نور شمس شمالي الضفة الغربية المحتلة، كما أصيب فلسطينيان خلال مواجهات اندلعت في جنين خلال اقتحام تلك القوات المدينةَ وتنفيذ حملة تفتيش واعتقالات.

اقتحمت قوات الاحتلال مخيم نور شمس في طولكرم وقرى عدة في جنين معززة بآليات عسكرية، فداهمت عددًا من المنازل بحثًا عمن تصفهم بالمطلوبين أمنيًا. إثر ذلك اندلعت اشتباكات مع قوات الاحتلال تزامنًا مع حصار أحد المنازل، فاستشهد شاب قبل أن تنسحب من المنطقة. 

وكانت كتائب شهداء الأقصى - مجموعة الرد السريع قد قالت، في بيانٍ لها، إنّ مقاتليها تصدوا بالرصاص الحي والعبوات المتفجرة لاقتحامات الاحتلال لمخيم نور شمس في الضفة الغربية. وأعلنت كتائب شهداء الأقصى - طولكرم أنّ مقاتليها اكتشفوا قوّة إسرائيليةً خاصة تسلّلت إلى المخيم فخاضوا معها اشتباكاتٍ ضارية.

واعتقلت قوات الاحتلال شابين بعد اقتحام منزليهما وتفتيشهما، أحدهما في مخيم نور شمس، والآخر في ضاحية "إرتاح" جنوب طولكرم. كما داهمت قوات أخرى مخيم عسكر الجديد شرق نابلس، حيث اعتقلت فلسطينيًا بعد تفتيش منزله.

كما اندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة مع شبان فلسطينيين في القرى التي اقتحمها الاحتلال في جنين، وأفاد شهود عيان بأن آليات الاحتلال سيّرت دورياتها في قرى فحمة وعرابة والزبابدة وسط إطلاق نار. وأُصيب مواطنان اثنان، وُصفت جروح أحدهما بالخطيرة، خلال مواجهات اندلعت في بلدة كفر راعي جنوب جنين، إثر خلال اقتحام البلدة وتنفيذ حملة تفتيش واعتقالات.

هذا؛ ونفذت قوات الاحتلال حملة اعتقالات ومداهمات لعدد من المنازل في بلدة "فحمة" جنوب جنين، برفقة كلاب بوليسية، وأجرت عمليات تفتيش وتحقيقات مع عدد من الفلسطينيين، واعتقلت 3 منهم.

الضفة الغربيةجنين

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة