طوفان الأقصى

الخليج والعالم

روسيا تحبط هجومًا أوكرانيًّا بمسيّرتين على موسكو
24/07/2023

روسيا تحبط هجومًا أوكرانيًّا بمسيّرتين على موسكو

أعلنت وزارة الدفاع الروسية إحباط محاولة نظام كييف تنفيذ هجوم إرهابي بطائرتين مسيرتين على مبنيين في موسكو.

وفي السياق، أعلن عمدة موسكو سيرغي سوبيانين أن طائرتين مسيرتين استهدفتا في حوالي الساعة 4:00 فجرًا، مبنيين غير سكنيين في المدينة دون أن يسفر الاعتداء عن أضرار كبيرة أو إصابات.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أنه تم إحباط محاولة نظام كييف شن هجوم إرهابي بطائرتين بدون طيار على موسكو، وتمكنت وسائل الحرب الإلكترونية من إحباط الهجوم وإسقاط مسيرتين.

واصطدمت إحدى الطائرتين المسيرتين بمركز أعمال شاهق في شارع "ليخاتشيف"، وتم العثور على حطام المسيرة الثانية في شارع "كومسومولسكي"، وتم حظر حركة المرور على طول الشارعين باتجاه المنطقة لضرورات أمنية.

مدفيديف يحث على ضرب أهداف غير متوقعة في أوكرانيا 

بموازاة ذلك، حث دميتري مدفيديف نائب رئيس مجلس الأمن الروسي وزارة الدفاع على ضرب أهداف غير متوقعة في أوكرانيا، ردًّا على استهداف قوات كييف المواقع المدنية في روسيا.

وأضاف نظرًا لفشل هجومهم المضاد، "يلجأ أوغاد بانديرا وبشكل متزايد إلى شن ضربات دنيئة ضد أهداف سلمية ومدنية. أتباع بانديرا يختارون بشكل متزايد أهدافًا سلمية لهجماتهم الحقيرة، ويجب على الجميع أن يكونوا مستعدين لذلك".

وأضاف: "العديد منهم سعداء كثيرًا بذلك، كما أن درجة السخط في المجتمع الأوكراني آخذة في الازدياد، حيث أن جزءًا من السكان وعلى الرغم من خوفهم، لم ينسوا بعد كيف يفكرون، فيما الرعاة الغربيون يبدون نفاد صبرهم" من نظام كييف الذي خيّب آمالهم ولم ينجح في هجومه المضاد.

وشدد مدفيديف على "ضرورة اختيار أهداف غير عادية للضربات الروسية، لا تقتصر فقط على مواقع التخزين ومراكز الطاقة ومحطات الوقود، بل تشمل أيضًا أماكن أخرى لا يتوقعونها بما يُحدِث تداعيات وتأثيرًا كبيرًا للغاية عليهم".

كما وصفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا محاولة نظام كييف شن هجوم بالطائرات المسيرة على أهداف في موسكو، بأنه عمل إرهابي دولي.

وكانت صحيفة "أوكراينسكايا برافدا" الروسية كشفت في وقت سابق من اليوم الاثنين من خلال مصدر في مجال الأمن والدفاع الأوكراني بأن الهجوم الليلي بطائرات مسيرة على موسكو كان عملية خاصة لقسم المخابرات الرئيسي بوزارة الدفاع الأوكرانية.

روسياأوكرانيا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل