اليمن

وقفات احتجاجية في اليمن تنديدًا بجرائم تدنيس المصحف الشريف
22/07/2023

وقفات احتجاجية في اليمن تنديدًا بجرائم تدنيس المصحف الشريف

شهد عدد من المدن اليمنية وقفات احتجاجية حاشدة تنديدًا بتكرار جرائم تدنيس وحرق المصحف الشريف في السويد، واستنكر المشاركون حملة الإساءة الممنهجة والمتكررة لكتاب الله وصمت بعض الأنظمة والحكومات الإسلامية إزاء هذه الجرائم.

صنعاء

وقد نظّم أبناء مديريات العاصمة صنعاء يوم أمس الجمعة (21/7/2023) عقب صلاة الجمعة وقفات احتجاجية تنديدًا بتكرار جرائم تدنيس وحرق المصحف الشريف، وأدانوا بأشد العبارات ما حدث في السويد من تدنيس وحرق لنسخ من القرآن الكريم تحت عنوان "حرية التعبير"، والذي يُعد جريمة فظيعة واعتداءً على أقدس المقدسات الإسلامية.

وأكد المشاركون أن "الإساءة المتكررة لكتاب الله من قبل السويد التي يتحكم بها اللوبي الصهيوني، تأتي في سياق الحرب الصهيونية على الإسلام والمسلمين"، وشددت بيانات صادرة عن الوقفات الشعبية بكافة المديريات على "الرفض القاطع لما تقوم به السويد من استهداف ممنهج للقرآن الكريم".

ودعت البيانات "كافة الشعوب والحكومات الإسلامية إلى مقاطعة السويد اقتصاديًا وسياسيًا وتجريم أي تعامل مع هذه الدولة المعادية للإسلام والمسلمين"، مستنكرة "صمت بعض الأنظمة والحكومات الإسلامية إزاء هذه الجرائم"، وطالبتها بـ"الخروج عن حالة الصمت لأن السكوت على مثل هذه الجرائم له عواقب وخيمة ويشجع العدو على الاستمرار في انتهاك حرمة المقدسات الإسلامية".

كما دعت البيانات الأنظمة العربية والإسلامية العميلة إلى تغيير مواقفها المخزية والداعمة للعدو الصهيوني، والتي سيكون عاقبتها الندامة والخسران في الدنيا والآخرة.

 الحديدة

هذا ونُظمت بمديريات محافظة الحديدة وقفات احتجاجية عقب صلاة الجمعة تنديدا بجرائم حرق وتدنيس المصحف الشريف، واستنكر المشاركون "حملة الإساءة الممنهجة والمتكررة لكتاب الله، والتي تمثل امتدادا للحرب التي يمارسها الكيان الصهيوني مستغلا ضعف الأنظمة المحسوبة على الإسلام والتي تتهافت للتطبيع معه للتآمر على الإسلام وخيانة قضايا الأمة والدين".

وقفات احتجاجية في اليمن تنديدًا بجرائم تدنيس المصحف الشريف

وطالبوا أنظمة وشعوب الأمة الإسلامية "بمواجهة حملات الإساءة للنبي الكريم وحرق المصحف، بتصعيد الاحتجاجات واتخاذ مواقف مسؤولة لقطع العلاقات الدبلوماسية وطرد سفراء الدول المسيئة ووقف العلاقات الاقتصادية معها".

وأكدوا أن "الأمة الإسلامية بحاجة إلى توحيد صفوفها للرد على هذه الإساءات"، محذرين من "مغبة تصعيد الإساءات لمقدسات الإسلام والتمادي في استفزاز مشاعر المسلمين".

حجة

ونُظمّت بمديرية قارة ومركز محافظة حجة اليوم وقفتان احتجاجيتان للتنديد بجرائم حرق نسخ من القرآن الكريم في السويد.

وطالب المشاركون في الوقفتين بوضع حد لإساءات السلطات السويدية المتكررة للقرآن الكريم، مشددين على ضرورة مقاطعة المنتجات السويدية والأمريكية والصهيونية من قبل كل الدول الإسلامية.

وقفات احتجاجية في اليمن تنديدًا بجرائم تدنيس المصحف الشريف

واعتبروا الإساءة للمقدسات الإسلامية استفزازًا متعمدًا لمشاعر ملياري مسلم، وانحطاطًا أخلاقيًا للسلطات السويدية ومن يقف إلى جانبها.

ودعا بيانان صادران عن الوقفتين، الشعوب الإسلامية إلى التنديد بهذه الجرائم التي يقف خلفها اللوبي الصهيوني والضغط على حكوماتهم باتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة تجاه السويد ومنها المقاطعة في شتى المجالات وطرد سفراءها.

مأرب

كما أقيمت في عدد من مديريات محافظة مأرب وقفات احتجاجية عقب صلاة الجمعة تنديًدا بجريمة تكرار حرق نسخ من المصحف الشريف.

وشهدت مديرية بدبدة وقفتان احتجاجيتان، فيما نظمت في مديريات ماهلية وحريب القراميش ورحبة وجبل مراد وقفات احتجاجية للتنديد بتكرار حرق نسخ من القرآن الكريم.

وقفات احتجاجية في اليمن تنديدًا بجرائم تدنيس المصحف الشريف

واستنكر المشاركون في الوقفات تكرار حرق نسخ من القرآن الكريم في دولة السويد بذريعة حرية التعبير، والذي يُعد جريمة فظيعة واعتداءً على أقدس المقدسات الإسلامية.

إقرأ المزيد في: اليمن

خبر عاجل