طوفان الأقصى

فلسطين

عباس في جنين لأول مرة منذ 11 عامًا: سنبقى صامدين في أرضنا
12/07/2023

عباس في جنين لأول مرة منذ 11 عامًا: سنبقى صامدين في أرضنا

زار رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مدينة جنين ومخيّمها في زيارة هي الأولى منذ 11 عامًا والثانية له منذ توليه رئاسة السلطة عام 2005 حيث تأتي الزيارة بعد ثمانية أيام من انتهاء عدوان العدو الصهيوني على مدينة جنين ومخيّمها والذي أدى إلى استشهاد 12 مواطنًا فلسطينيًا وإصابة 120 آخرين وهدم عشرات المنازل وتدمير واسع في البنية التحتية.

وفي كلمة له خلال الزيارة أمام الجماهير، ذكر عباس أنّ "مخيّم جنين البطل أيقونة للنضال والصمود والتحدي"، مضيفًا "جئنا اليوم لنتابع إعادة بناء المخيم والمدينة ليكونا كما كانا وأفضل"، وقال "لم ولن ننسى مخيّمات نابلس جبل النار وكل مخيمات الوطن ولن ننسى القدس عاصمة دولة فلسطين الأبدية".

وتابع "سنبقى صامدين في أرضنا ولن نرحل ولن نقبل الاعتداء من أحد وسنبقى صابرين حتى يرث الله الأرض ومن عليها"، مضيفًا "جئنا لنقول إننا سلطة واحدة، دولة واحدة، قانون واحد، وأمن واستقرار واحد، وسنقطع اليد التي ستعبث بوحدة شعبنا وأمنه"، مشيرًا إلى أنّ "الكل يعمل من أجل الوحدة وتعزيز صمود شعبنا فوق أرضه، حتى نحرّر وطننا كاملًا، ونبني دولتنا المستقلة بعاصمتها القدس ليكون هذا الوطن مفتوحًا للجميع ويعود إليه 14 مليون فلسطيني".

ووجّه عباس التحية إلى "جميع الشهداء والجرحى والأسرى والمبعدين"، معربًا عن أمله في أن يقدم الجميع الدعم لاستكمال الإعمار.
 

جنين

إقرأ المزيد في: فلسطين