طوفان الأقصى

فلسطين

إصابات واعتقالات خلال اقتحامات الاحتلال في الضفة المحتلة
12/07/2023

إصابات واعتقالات خلال اقتحامات الاحتلال في الضفة المحتلة

أُصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الصهيوني في عدة مدن بالضفة لا سيما مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة حيث اقتحمت قوات الاحتلال شارع عصيرة واعتدت على مركبة إسعاف وقامت بتكسير زجاجها.

وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني أن "طواقمه الطبية عالجت 5 مواطنين أصيبوا بالاختناق الشديد نتيجة استنشاقهم الغاز المسيّل للدموع في مواجهات في نابلس عقب اقتحام قوات الاحتلال لشارع عصيرة في المدينة".

وداهمت قوات الاحتلال منزلين في مدينة نابلس وفرضت عليهما حصارًا مشددًا قبل أن تتمكن من اعتقال الأسيرين المحررين سائد المصري وحسام الرزة".

وتصدَّت المقاومة الفلسطينية لاقتحام قوات الاحتلال في شارع عصيرة واشتبكت معها.

وفي مدينة طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم نور شمس واعتقلت المواطن حمزة سليط بعدما أطلقت النار على مركبته قرب بلدة بلعا شرق المدينة.

أما في مدينة الخليل، فاندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت مدينة دورا بشكل كبير دون تسجيل حالات اعتقال في صفوف المواطنين.

كما اعتقلت قوات الاحتلال شابًا من مدينة قلقيلية بعد أن داهمت منزله وفتشته.

وفي مدينة أريحا، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عقبة جبر، وأطلقت النار باتجاه المواطنين ليُصاب أحدهم بالرصاص في قدميه قبل أن تتمكن قوات الاحتلال من اعتقال مجموعة شبان.
 

الضفة الغربيةنابلس

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل