فلسطين

العدوان الصهيوني يستهدف مستشفيات جنين 
04/07/2023

العدوان الصهيوني يستهدف مستشفيات جنين 

يستهدف الاحتلال الصهيوني المستشفيات في عدوانه المستمر على جنين حيث أصيب عشرات الفلسطينيين اليوم الثلاثاء بحالات اختناق بعد استهداف جيش الاحتلال مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي ومستشفى ابن سينا ومستشفى جنين الحكومي في مدينة جنين.

وأطلق جيش الاحتلال بشكل متعمّد قنابل الغاز السام المسيّل للدموع تجاه العائلات والطواقم الطبية والصحفية المتواجدة في المستشفيات وساحاتها ما أدى إلى إصابة العديد منهم بالاختناق.

من جهته، أكّد مدير صحة جنين الدكتور وسام صبيحات أنه جرى تشكيل خلية أزمة من مقدمي الخدمات الطبية لضمان تقديم أفضل الخدمات للجرحى جراء العدوان على مخيم جنين.

وقال صبيحات في تصريح صحفي: "إن الوضع الطبي حتى اللحظة تحت السيطرة في ظل تشكيل خلية الأزمة قبل البدء بالعدوان، ولكن هذا الوضع لن يستمر في حال طالت مدة العدوان على المحافظة"، وأضاف "أنه جرى التنسيق مع جميع مستشفيات المدينة والبقاء على جهوزية عالية، وتوفير ما يلزم من مستلزمات طبية".

وذكر أنه "ضمن خطة إدارة الأزمة، سيتم العمل على تخفيف الضغط عن غرف العناية لإبقائها في جهوزية عالية تحسبًا لأية حالات طارئة"، مؤكدًا أنه "جرى نقل عدد من الجرحى إلى المستشفيات في المحافظات الأخرى".

وتابع صبيحات أن "الطواقم الطبية تتعرض لمضايقات ومنع من قوات الاحتلال وممارسة عملها بالشكل المعتاد".

مخيم جنين

إقرأ المزيد في: فلسطين