طوفان الأقصى

فلسطين

عدوان صهيوني على جنين: 7 شهداء وأكثر من 100 مُعتقل 
12/12/2023

عدوان صهيوني على جنين: 7 شهداء وأكثر من 100 مُعتقل 

استشهد 6 شبان وطفل فلسطيني، وأصيب 5 أشخاص على الأقل بجروح بينها خطيرة في جنين، وذلك جراء تعرضهم للقصف من قبل طائرة مسيّرة للاحتلال وإطلاق نار من القوات المقتحمة، اليوم الثلاثاء؛ كما اعتقل الاحتلال خلال عدوانه على جنين أكثر من 100 شخص بينهم نساء.

واستشهد شاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، خلال عدوانها المتواصل على مدينة جنين ومخيمها منذ فجر اليوم، 

وأفاد مدير مستشفى الرازي في جنين فواز حمّاد، باستشهاد الشاب رشاد محمد تركمان (18 عامًا)، متأثرا بإصابته الحرجة برصاص الاحتلال الإسرائيلي.

من جانب آخر، أعلن مستشفى ابن سينا، وصول المواطن عزيز محمد طالب (48 عامًا) من مخيم جنين، وهو مصاب جراء اعتداء قوات الاحتلال عليه بالضرب على الرأس والرقبة، عقب اعتقاله من المخيم واقتياده إلى معسكر سالم غرب جنين، قبل أن يفرج الاحتلال عنه ويسلمه لمركبة إسعاف تابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني التي بدورها نقلته إلى المستشفى.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة استشهاد الشاب فؤاد عماد عباهرة (36 عامًا) إثر منع الاحتلال مركبة الإسعاف من نقله إلى المستشفى لمدة نصف ساعة، بعد إصابته في الفخذ وتركه دون علاج، بينما استشهد الطفل المريض أحمد محمد سمار (13 عامًا) بعد إعاقة الاحتلال وصوله لتلقي العلاج في مستشفى الشهيد خليل سليمان.

وأظهر مقطع فيديو والد الطفل سمار يحمله في أحضانه ويسير على قدميه لنقله إلى المستشفى، لكنه توفي بين يديه.

وذكرت المصادر، إنّ الشهيد عباهرة أصيب بالرصاص قرب جامع القاضي في مدينة جنين، ومنعت قوات الاحتلال المسعفين أو المواطنين من الوصول إليه لإسعافه، الأمر الذي أدى لارتقائه شهيداً.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، بأنه تمّ تنفيذ "أكثر من 100 حالة اعتقال من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي في جنين ومخيمها اليوم".

وكان آخر الشهداء فؤاد عماد عباهرة (36 عامًا) إثر منع الاحتلال سيارة الإسعاف من نقله إلى المستشفى لمدة نصف ساعة بعد إصابته في الفخذ وتركه دون علاج حتى استشهد، والشهيد الطفل المريض أحمد محمد سمار (13 عامًا) بعد إعاقة الاحتلال وصوله لتلقي العلاج في مستشفى الشهيد خليل سليمان أثناء العدوان على جنين؛ حسبما أفادت وزارة الصحة الفلسطينية.

وكان قد أُعلن استشهاد أربعة شبان هم: رفيق الدبوس، ومحمود أبو سرور، وبكر زكارنة، وثائر أبو التين، جراء استهدافهم بشكل مباشر بقصف لطائرات الاحتلال المسيّرة، في حي السيباط بمدينة جنين.

وشنّت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة، بعد مداهمتها منازل المواطنين في مدينة جنين ومخيمها، وسط اندلاع مواجهات في عدة أحياء، بالتزامن مع تحليق مكثّف لطائرات الاحتلال المسيّرة.

وقصفت قوات الاحتلال بطائرة مسيرة موقعاً في البلدة القديمة في جنين، وذلك خلال عملية الاقتحام الواسعة التي قامت بها منذ ساعات الفجر، تخللتها مواجهات واشتباكات واقتحامات طالت عشرات المنازل.

واقتحمت عشرات الآليات العسكرية الإسرائيلية ترافقها جرافات مدينة جنين فجر اليوم، وشرعت بعمليات تخريب للشوارع وممتلكات الفلسطينيين، وعبثت في المحال التجارية وحطمت واجهاتها، وسط اندلاع اشتباكات عنيفة مع المسلحين.

فلسطين المحتلةالكيان الصهيونيمخيم جنين

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل