طوفان الأقصى

الخليج والعالم

الرئيس الأسد: العودة الآمنة للاجئين السوريين أولويّة بالنسبة للدولة السورية
03/07/2023

الرئيس الأسد: العودة الآمنة للاجئين السوريين أولويّة بالنسبة للدولة السورية

 

شدّد الرئيس السوري بشار الأسد على أنّ العودة الآمنة للاجئين السوريين إلى قراهم وبلداتهم أولويّة بالنسبة للدولة السورية مع ضرورة تأمين البنية الأساسيّة لهذه العودة ومتطلبات الإعمار والتأهيل بكافة أشكالها، ودعمها بمشاريع التعافي المبكر التي تمكّن العائدين من استعادة دورة حياتهم الطبيعية.

كلام الأسد جاء خلال استقباله وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي حيث بحثا ملف عودة اللاجئين السوريين، والعلاقات الثنائية بين الأردن وسورية.

وأشار الرئيس الأسد إلى أن كل الإجراءات التي اتخذتها الدولة السورية سواء على المستوى التشريعي أو القانوني أو على مستوى المصالحات تسهم في توفير البيئة الأفضل لعودة اللاجئين، وجدد التأكيد على أن ملف اللاجئين مسألة إنسانية وأخلاقية بحتة لا يجوز تسييسها بأيّ شكلٍ من الأشكال.

بدوره، عرض الصفدي آخر الجهود التي يبذلها الأردن في مسألة عودة اللاجئين السوريين والأفكار الجديدة التي تبلورت في هذا الشأن بالتنسيق مع مجموعة الاتصال العربية والأمم المتحدة، وأكد الصفدي دعم الأردن للاستقرار في سورية واستعداد بلاده للعمل مع الحكومة السورية في المجالات الثنائية التي تعزز التعاون بين البلدين وتسهم في عودة اللاجئين السوريين، مشيرًا إلى أنّ التدرّج في معالجة آثار الأزمة السورية هو الخيار الأكثر واقعية وفائدة.

النازحون السوريونالاردن

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة