الخليج والعالم

اجتماع في عمان لوزراء داخلية الأردن والعراق وسورية ولبنان لبحث مكافحة المخدرات
17/02/2024

اجتماع في عمان لوزراء داخلية الأردن والعراق وسورية ولبنان لبحث مكافحة المخدرات

اجتمع في عمّان يوم السبت 17/02/2024 وزراء داخلية العراق وسورية ولبنان والأردن ‏لبحث الجهود المشتركة لمكافحة المخدرات، وبحث الاجتماع "تعزيز التعاون في هذا ‏الإطار لمواجهة التحديات المشتركة التي باتت تشكل خطراً يداهم ‏مجتمعات المنطقة حيث أضحت هذه الآفة من أبرز المشكلات التي ‏تهدد السلم المجتمعي".

وعقب الاجتماع، قال وزير الداخلية الأردني مازن الفراية، إنه تم تأسيس خلية اتصال مشتركة مع العراق وسورية ولبنان فيها ضباط ارتباط لمتابعة المعلومات وتتبع الشحنات حتى وجهتها النهائية لمواجهة آفة المخدرات، وأضاف الفراية أن خلية الاتصال تعنى بتبادل الخبرات والتدريب والقدرات ومتابعة المعلومات سواء السابقة أو اللاحقة والتسليم المراقب وهو تتبع الشحنات الخارجة من الدول إلى وجهتها النهائية.

وأكد أن الوزراء اتفقوا على وجود مشكلة كبيرة وهي مشكلة المخدرات، وأن جميع المجتمعات تعاني من هذه المشكلة، مبيناً أن الدول تعمل على المستوى الوطني للتعامل مع هذه الظاهرة.

وأوضح أن الوزراء اتفقوا أنه دون جهد تنسيقي مشترك من قبل الدول المجتمعة لن يكون هناك نتائج كالنتائج التي نصبوا إليها.

حضر الاجتماع وزراء الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، والسوري محمد خالد الرحمون، واللبناني بسام مولوي، بالإضافة إلى وزير الداخلية الأردني مازن الفراية.

كما، بحث الاجتماع كذلك "تعزيز التعاون في هذا ‏الإطار لمواجهة التحديات المشتركة التي باتت تشكل خطراً يداهم ‏مجتمعات المنطقة حيث أضحت هذه الآفة من أبرز المشكلات التي ‏تهدد السلم المجتمعي".

وزارة الداخلية البلدياتالاردن

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل