طوفان الأقصى

الخليج والعالم

الدفاع الروسية: 7500 قتيل وجريح أوكرانيّ نتيجة الهجوم المضاد
14/06/2023

الدفاع الروسية: 7500 قتيل وجريح أوكرانيّ نتيجة الهجوم المضاد

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن خسائرة كبيرة للجيش الأوكراني في الأرواح والعتاد منذ بداءة الهجوم المضاد الذي يسعى لاستعادة المناطق التي تسيطر عليها موسكو.

وكشفت في بيان، أنّ "في المجموع، منذ 4 حزيران/ يونيو، فقدت القوات المسلحة الأوكرانية حوالي 7 آلاف و500 قتيل وجريح فقط على خط التماس، ناهيك عن قتلى العسكريين نتيجة استخدام أسلحة وطائرات روسية دقيقة المدى وبعيدة المدى في أعماق الأراضي الأوكرانية".

إلى ذلك، أكَّدت وزارة الدفاع الروسية توجيه ضربات عالية الدقة وبعيدة المدى على احتياطيات الجيش الأوكراني، وقالت "وجّه سلاح الفضاء والبحرية الروسية ضربات متناهية الدقة وبعيدة المدى على مواقع تمركز الجنود الأوكران والمرتزقة الأجانب".

كما استهدفت الضربة مواقع تخزين الذخيرة والآليات، أجنبية الصنع التابعة للجيش الأوكراني، وتم ضرب جميع الأهداف بنجاح، مشيرة إلى أنّ "في اتجاه منطقة فريمسكي بالقرب من بلدة ماكاروفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، صدت الكتائب المدافعة والغارات الجوية وسلاح المدفعية لمجموعة "الشرق" (فوستوك) هجمات سرايا المشاة المؤللة التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، مدعومة بأربع دبابات تم تدميرها جميعًا و11 عربة قتالية مصفحة تم تدمير سبع منها".

وفي منطقة بريشيستوفكا في دونيتسك، تم صد هجمات مجموعتين تكتيكيين من السرية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية بنجاح، وبلغت خسائر العدو خمس دبابات وخمس عربات قتالية مصفحة، بحسب البيان.

وفي مناطق روفنوبل في دونيتسك وليفادنويه في مقاطعة زابوروجيا وحقول أكتيابر، دمرت القوات الروسية خمس دبابات معادية

وعلى محور زابوروجيا عطلت الطائرات الهجومية هجوم وحدات لواء الهجوم الجبلي 128 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة زيربيانكي.

وفي المجموع، خلال اليوم الماضي، بلغت خسائر القوات الأوكرانية في اتجاهي جنوب دونيتسك وزابوروجيا أكثر من 800 جندي أوكراني، و20 دبابة، وأربع مركبات قتال مشاة، و15 عربة قتال مدرعة، ومدفعي "إم 777"، ومدفع مستا بي وآخر "دي "30، بالإضافة إلى راجمة غراد.

وأمس، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن هجوم الجيش الأوكراني حاليًّا يشمل أربعة محاور وفشل في جميعها، مشيرًا إلى أنّ "أوكرانيا لم تنجح في أي من الأقسام في الهجوم المضاد، فلديها خسائر فادحة".

وأوضح بوتين في اجتماع مع المراسلين الحربيين، أنّ "أهداف العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا تتباين وفقًا للوضع الراهن، لكن بشكل عام تظل كما هي وذات طبيعة أساسية لروسيا".

روسيااوكرانيا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل