طوفان الأقصى

الخليج والعالم

وزيرا خارجية سورية والسعودية يبحثان تعزيز العلاقات واستمرار التنسيق
12/06/2023

وزيرا خارجية سورية والسعودية يبحثان تعزيز العلاقات واستمرار التنسيق

بحث وزير الخارجية السوري فيصل المقداد مع نظيره السعودي فيصل بن فرحان العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها وأهمية استمرار التنسيق والتشاور بينهما في مختلف القضايا.

جاء ذلك خلال زيارة المقداد والوفد المرافق له إلى السعودية لحضور الاجتماع الوزاري الثاني للدول الأعضاء في جامعة الدول العربية مع دول جزر الباسيفيك، حيث نقل المقداد تحيات الرئيس السوري بشار الأسد إلى الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وولي عهده محمد بن سلمان.

وأكد المقداد خلال اللقاء أن متانة العلاقات السورية السعودية تعطي "أملًا كبيرًا بالمستقبل وبدور الأمة العربية على الساحتين الإقليمية والدولية، من مواجهة التحديات المشتركة".

بدوره أكد الوزير فيصل بن فرحان أهمية عودة سورية لممارسة دورها العربي والإقليمي، ومشاركتها في هذا الاجتماع الوزاري مع دول الباسيفيك.

وحضر اللقاء مندوب سورية الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير حسام الدين آلا ومدير مكتب الوزير المقداد المستشار جمال نجيب والسكرتير الثالث يزن الحكيم من مكتب الوزير.

وكان الوزير المقداد أجرى عدة لقاءات مع رؤساء وفود الدول المشاركة في الاجتماع الوزاري للدول العربية مع دول جزر الباسيفيك، شرح خلالها آخر التطورات الإقليمية والدولية والموقف السوري حولها.

وفي 19 أيار/مايو شارك الرئيس السوري في قمة جامعة الدول العربية في مدينة جدّة السعودية، مع عودة سورية لاستئناف مشاركاتها في اجتماعات الجامعة بعد 13 سنة، وسط رفض أميركي وغربي لعودة دمشق وتأكيد عربي على ضرورة التواصل مع الدولة السورية لإيجاد حل للأزمة السورية.

فيصل المقدادفيصل بن فرحان

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل