عاشوراء 2024

رياضة

"مانشستر سيتي" يواجه "انتر" على لقب دوري الأبطال
10/06/2023

"مانشستر سيتي" يواجه "انتر" على لقب دوري الأبطال

تتجه أنظار عشاق كرة القدم حول العالم إلى ملعب أتاتورك الأولمبي الذي سيحتضن نهائي دوري الأبطال الأوروبي عند العاشرة مساء اليوم السبت بين "مانشستر سيتي" الإنجليزي و"انتر ميلان" الإيطالي.

ويدخل "مان سيتي" بطل الدوري الإنجليزي الممتاز الموقعة وعينه على حصد اللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه، وإحراز ثلاثية تاريخية بعد لقبي الدوري الممتاز وكأس الاتحاد.

وتبدو الفرصة سانحة لغوارديولا ولاعبيه على رأسهم الهداف النرويجي ارلينغ هلاند والبلجيكي ديبروين والألماني غاندوغان والجزائري رياض محرز، لتحقيق الفوز وكتابة التاريخ.

ويملك السيتيزن كل العناصر المطلوبة لتحقيق هدفه، فغوارديولا الذي يبدع بابتكار طرق لعب يملك ترسانة مدججة من اللاعبين الذين يشكلون قوة ضاربة.

من جهته، يدخل "انتر" ثالث الكالتشيو وبطل كأس إيطاليا الموقعة بعد أداء جيد في المسابقة القارية، ويطمح لحصد لقبه الرابع في تاريخه والأول منذ العام 2010.

ويعول "انتر" بقيادة انزاكي على الثنائي لوكاكو ومارتيناز لتحقيق الإنجاز.

انتصار أول للبنان في كأس القارات

وتغلب المنتخب اللبناني لكرة القدم على فنواتا بثلاثة أهداف لهدف، في افتتاح منافسات المجموعة الأولى لمسابقة كأس القارات المقامة في الهند.

وسجل نادر مطر وحسن كوراني وكريم درويش أهداف لبنان التي جاءت من ركلتين ركنيتين وركلة جزاء، ليتصدر لبنان ترتيب المجموعة بفارق الأهداف عن الهند الفائزة على مانغوليا بهدفين.

ويواجه لبنان مانغوليا في الجولة الثانية الإثنين المقبل.

وعلق المدير الفني الصربي للمنتخب اللبناني الكسندر التش عن رضاه عن النتيجة، لاسيما في ضوء الظروف المحيطة والفريق لم يستطيع التأقلم مع ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة العالية.

خسارة قاسية لمنتخب الصالات

واكتسح المنتخب المغربي لكرة الصالات نظيره اللبناني بسداسية نظيفة ضمن الجولة الثانية من منافسات كأس العرب لكرة القدم للصالات المقامة في السعودية.

وسحق منتخب الكويت جزر القمر بسبعة أهداف لهدفين، ليحجز المنتخبين المغربي والكويتي مقعدًا في الدور المقبل.

"الرياضي" يفتتح مبارايات في بطولة وصل

يقص النادي "الرياضي" بيروت شريط مباراياته في بطولة وصل الفاينل 8 لبطولة آسيا لكرة السلة بمدينة دبي الإماراتية بمواجهة "المنامة" البحريني عند السادسة إلا ربع عصر السبت، وذلك في مباراة صعبة لبطل لبنان ضمن فعاليات المجموعة الأولى التي تضم إلى الرياضي ناديي "المنامة" البحريني و"بيروت" اللبناني بعد انسحاب بطل الهند.

ويدخل "الرياضي" الموقعة مدججا بكتيبة من اللاعبين المميزين على رأسهم الأمريكي كيفن مارفي والأسترالي ديوب ريث إلى جانب البوسني علم الدين كيكانوفيتش ووائل عرقجي وأمير سعود وعلي منصور.

وافتتحت فعاليات البطولة بخسارة شباب "الأهلي" الإماراتي أمام أستانا الكازاخي 80 73.

اتحاد كرة السلة يصدر لائحة النخبة

وأصدر الاتحاد اللبناني لكرة السلة لائحة النخبة، والتي تسمح لكل فريق بضم خمسة لاعبين.

وضمت القائمة وائل عرقجي وأمير سعود وعلي منصور وكريم زينون وهايك كيوكجيان، وجاد خليل ومارك خوري وكريم عز الدين وعمر جمال الدين ومارك خويري بوبو وجان مارك جاروش وجرار حدديان وغبريال صليبة وجوي زلعوم ويوسف خياط وكرستفور خليل وعلي مزهر وسارجيو درويش وعلي حيدر ويوسف غنطوس وجيمي سالم ونعيم رباي.

"الرياضي" يجدد لإسماعيل أحمد

ومدد النادي "الرياضي" بطل لبنان لكرة السلة، عقد أسطورته المخضرم إسماعيل أحمد لموسم المقبل.

وساهم أحمد بقيادة الرياضي لحصد لقب الدوري على حساب "دينامو" في النهائي.

كما جددت إدارة "الرياضي" للاعب بلال طبارة.

المصري رسميا إلى "الأنصار"

وأعلن "الأنصار" تعاقده رسميا مع المهاجم الشاب محمد المصري قادما من |العهد| وبعقد يمتد لمدة 5 سنوات.

لتقفل صفقة ضم كريم درويش لبطل الدوري بشكل ودي.

إقرأ المزيد في: رياضة