طوفان الأقصى

رياضة

"الرياضي" يهزم "دينامو" ويعدل السلسلة في نهائي دوري كرة السلة
25/05/2023

"الرياضي" يهزم "دينامو" ويعدل السلسلة في نهائي دوري كرة السلة

نجح "الرياضي" بتحقيق الفوز على ضيفه "دينامو" (92 84) ، ليعادل النتيجة (1-1) في سلسلة نهائي دوري كرة السلة اللبناني.

وفرض الرياضي إيقاعه منذ البداية، ليتقدم في الربع الأول بفارق ثماني نقاط (31-23)، وتابع كريم زينون الذي سجل سبع ثلاثيات في اللقاء أفضليته معمقًا الفارق بفضل التسديدات البعيدة إلى 19 نقطة في الربع الثاني (61-42) في ظل تراجع هجومي لدى لاعبي "دينامو".

وانتفض "دينامو" في الربع الثالث مانعًا لاعبي الرياضي من تسجيل أكثر من 15 نقطة مقلصًا الفارق بفضل كريم عز الدين وزاك لوفتن، إلا أن لاعبو "الرياضي" استوعبوا فورة الضيوف وأمطروا سلة "دينامو" بأربع ثلاثيات متتالية، لينتهي الربع الثالث بنتيجة (76-57).

وتابع "دينامو" عودته في الربع الأخير بفضل تألق زاك لوفتن وجول لوال وكريم عز الدين ليتقلص الفارق إلى 8 نقاط في عدة مناسبات قبل أن ينجح وائل عرقجي وكيفن مارفي وكريم زينون بقيادة كتيبة أحمد فران لتحقيق الفوز ومعادلة السلسلة.

وسجل للرياضي كريم زينون 25 نقطة، وأضاف وائل عرقجي 20 نقطة و10 تمريرات حاسمة، وأحرز كيفن مارفي 15 نقطة، وهايك 14 نقطة، وديوب ريث 9 نقاط و5 تصديات وثماني متابعات.

فيما سجل لـ "دينامو" زاك لوفتن 33 نقطة، وكريم عز الدين 19 نقطة، وجول لوال 18 نقطة، واكتفى جاد خليل بنقطتين وتسع تمريرات حاسمة.

اتحاد السلة يسعى لتأمين مليون دولار للمنتخب المشارك في كأس العالم الصيف المقبل

في سياق أخر، اأطلق الاتحاد اللبناني لكرة السلة حملة لجمع مليون دولار لدعم المنتخب في كأس العالم التي تستضيفها الفليبين وأندونسيا واليابان ما بين 25 آب والعاشر من أيلول المقبل.

وحل المنتخب اللبناني في المجموعة الثامنة إلى جانب كندا وفرنسا ولاتفيا.

وسبق للمنتخب اللبناني فوزه على المنتخب الفرنسي في مونديال 2006.

وأكد رئيس الاتحاد اللبناني أكرم الحلبي - خلال مؤتمر صحافي بمشاركة رعاة محليين وعالميين بهدف جمع الأموال المطلوبة - أن مبلغ المليون دولار سيكون لتحضير المنتخب بمعسكرات ستقام قبل المونديال، أملًا دعم المشروع بهدف تطويره.

حسين منذر إلى الساحل

من جانبه، أعلن نادي "شباب الساحل" تعاقده مع اللاعب الدولي اللبناني حسين منذر، قادمًا من نادي "العهد"، ليشكل اللاعب الذي توج بعديد الألقاب مع "العهد" ومثل المنتخب الوطني والأولمبي إضافة لكتيبة المدرب دراغان.

وانضم منذر صاحب المهارات المميزة إلى "الساحل" بعقد لمدة خمس سنوات.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة