طوفان الأقصى

لبنان

طقس لبنان: منخفض جوّي حتى مساء الاثنين المقبل
06/05/2023

طقس لبنان: منخفض جوّي حتى مساء الاثنين المقبل

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجويّة في المديرية العامة للطيران المدني، أن يكون الطقس غدًا (الأحد 7/5/2023) غائمًا جزئيًّا إلى غائم أحيانًا مع انخفاض إضافي وطفيف بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة ومتقطعة تكون غزيرة أحيانًا ومترافقة ببرق ورعد.

وجاء في النشرة الآتي:

- الحالة العامة: يتأثّر لبنان والحوض الشرقي للمتوسط تدريجيًّا بمنخفض جوّي متمركز بين السواحل التركية والجزر اليونانية ويكون مصحوبًا بكتل هوائية باردة نسبيًّا تؤدي إلى انخفاض ملموس بدرجات الحرارة بحدود الـ 9 درجات على الساحل، ويتحوّل الطقس إلى متقلّب وماطر أحيانًا حتى مساء يوم الاثنين المقبل حيث يستقر تدريجيًّا وتعود درجات الحرارة للارتفاع اعتبارًا من يوم الثلاثاء. 

- الطقس المتوقع في لبنان: 

* السبت (6/5/2023): غائم جزئيًّا مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة بحدود الـ 9 درجات حيث تصبح دون معدلاتها الموسميّة، ويتكوّن ضباب كثيف على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة خاصة في المناطق الشمالية والجنوبية اعتبارًا من المساء كما تنشط الرياح فترة قبل الظهر.

* الأحد (7/5/2023): غائم جزئيًّا إلى غائم أحيانًا مع انخفاض إضافي وطفيف بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة ومتقطعة تكون غزيرة أحيانًا ومترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة خاصة في المناطق الشمالية فترة قبل الظهر، كما تتساقط الثلوج المتفرقة أحيانًا على ارتفاع الـ 2200 متر وما فوق، يتوقع حدوث انفراجات واسعة اعتبارًا من بعد الظهر. 

* الإثنين (8/5/2023): غائم جزئياً مع ضباب على المرتفعات وبداية ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية، تتساقط بعض الأمطار المتفرقة خاصة في المناطق الداخلية والجبلية، ومن المتوقع أن تشتدّ أحيانًا في المناطق الشمالية الشرقية مع حدوث برق ورعد حتى فترة بعد الظهر حيث تبدأ بالانحسار ويستقرّ الطقس تدريجيًّا. 

* الثلاثاء (9/5/2023): غائم جزئيًّا إلى قليل الغيوم مع ارتفاع بدرجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية على الساحل ويتكوّن الضباب على المرتفعات صباحًا ويحتمل تساقط الرذاذ بشكل متفرق فجرًا خاصة في المناطق الشمالية والداخلية.  
   
-    درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 18 الى 23 درجة، فوق الجبال من 12 الى 20 درجة، في الداخل من 13 الى 24 درجة.

- الرياح السطحية: جنوبية غربية ناشطة أحيانًا، سرعتها بين 20 و 45 كم س.     

- الانقشاع: متوسط يسوء أحيانًا على المرتعات بسبب الضباب.     

- الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60 و 85 %. 

- حال البحر: مائج اجمالاً. حرارة سطح الماء: 20°م.     

- الضغط الجوي: 759 ملم زئبق.

لبنانالطقس

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة