لبنان

درجات الحرارة تلامس الـ 32 درجة غدًا ساحلًا وداخلًا
16/04/2024

درجات الحرارة تلامس الـ 32 درجة غدًا ساحلًا وداخلًا

توقعت دائرة التقديرات، في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني، أن يكون الطقس غدًا قليل الغيوم إجمالًا مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، والتي تلامس الـ 32 درجة على الساحل. كما ستنخفض نسبة الرطوبة وتنشط الرياح بدءًا من بعد الظهر مع ظهور طبقات من الغبار في الأجواء.

وجاء في النشرة الآتي:

-الحال العامة: يتأثر لبنان والحوض الشرقي للمتوسط بدءًا من غد الأربعاء، برياح خماسينية حارة وجافة ومغبرة مصدرها مصر وشبه الجزيرة العربية تؤدي إلى ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة وتبلغ ذروتها مساء حيث تتخطى درجات الحرارة معدلاتها الموسمية بحدود الـ7 درجات وتلامس الـ32 درجة ساحلًا وفي الداخل.

ومن المتوقع أن تنحسر تدريجيًا بدًا من ظهر يوم الخميس، إذ تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس وتعود إلى معدلاتها الموسمية مع بعض التقلبات المحلية والأمطار الموحلة، مع بداية الليل وخلال يوم الجمعة.

وجدير ذكره أن معدل درجات الحرارة لشهر نيسان/أبريل في بيروت هي بين 15 و24، في طرابلس بين 13 و32، وفي زحلة بين 9 و22 درجة.

الطقس المتوقع في لبنان:

الثلاثاء: قليل الغيوم إلى غائم جزئيًا بسحب مرتفعة مع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، والتي تتخطّى معدلاتها الموسمية، وبقاء نسبة الرطوبة مرتفعة فيتكوّن الضباب على المرتفعات المتوسطة، ويتحول ليلًا إلى غائم بسحب مرتفعة.

الأربعاء: قليل الغيوم إجمالًا مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، والتي تلامس الـ 32 درجة على الساحل، كما تنخفض نسبة الرطوبة وتنشط الرياح بدءًا من بعد الظهر مع ظهور طبقات من الغبار في الأجواء.

الخميس: قليل الغيوم مع درجات حرارة مرتفعة صباحًا، على أن تبدأ الانخفاض تدريجيًا عند الظهر، تنشط الرياح وتشتد أحيانًا لتصل سرعتها لحدود الـ 75 كلم/س وتكون مترافقة بطبقات من الغبار في الأجواء، وترتفع نسبة الرطوبة بعد الظهر ويتحول الطقس إلى غائم جزئيًا مع تشكل للضباب الكثيف على الجبال المتوسطة عند المساء، كما يتوقع هطول أمطار خفيفة موحلة خلال الليل.

الجمعة: غائم جزئيًا مع انخفاض حاد وملحوظ في درجات الحرارة، والتي تعود إلى معدلاتها الموسمية، مع نسبة رطوبة مرتفعة؛ حيث يتكوّن الضباب بشكل كثيف أحيانًا على المرتفعات، وتنشط الرياح أحيانًا ويتوقع هطول أمطار خفيفة متفرقة، خاصة في المناطق الشمالية والجبلية نتيجة حال من عدم الاستقرار.

- الحرارة على الساحل من 22 إلى 31 درجة، فوق الجبال من 15 الى 27 درجة، في الداخل من 11 إلى 32 درجة.

- الرياح السطحية: غربية إلى شمالية غربية نهارًا متقلبة ضعيفة ليلًا، سرعتها بين 10 
و30 كم/س.

- الانقشاع: متوسط إجمالًا على الساحل، يسوء في المرتفعات بسبب الضباب.

- الرطوبة النسبية على الساحل: بين 65 و90%

- حال البحر: منخفض ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 21 درجة.

- الضغط الجوي: 764 ملم زئبق.

الطقس

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل