لبنان

انحسار العاصفة غدًا الأحد ومنخفض جوي جديد الاسبوع المقبل
27/01/2024

انحسار العاصفة غدًا الأحد ومنخفض جوي جديد الاسبوع المقبل

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أن يكون الطقس غدًا الأحد غائمًا جزئيًا إلى غائم أحيانًا وضباب على المرتفعات مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة، والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية، محذرة من تكوّن الجليد على الطرقات الداخلية والجبلية التي تعلو عن الـ 1200 متر، ويبقى احتمال تساقط بعض الأمطار المتفرقة والثلوج على الجبال التي تعلو عن الـ 1400 متر وما فوق.

وجاء في النشرة الآتي:

- الحال العامة: ينحسر تأثير العاصفة دانييلا "Daniella" تدريجيًا عن الحوض الشرقي للمتوسط بانتظار منخفض جوي آخر مصحوب بكتل هوائية باردة قطبية المنشأ والذي يقترب تدريجيًا بدءًا من مساء يوم غد الأحد، والذي أطلقت عليه مصلحة الأرصاد الجوية اسم "حيان" "Hayan" فيحمل معه أمطار غزيرة وثلوج وعواصف رعدية ورياح شديدة.

تحذير من تشكل السيول وارتفاع منسوب الأنهر وانجراف التربة وعدم سلوك الطرقات الجبلية التي تعلو عن 1200 متر بسبب تراكم الثلوج وتشكل طبقات من الجليد.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر كانون الثاني في بيروت بين 11 و19 درجة، طرابلس بين 9 و 17 درجة وفي زحلة بين 3 و 13 درجة.

- الطقس المتوقع في لبنان: 

* الأحد: غائم جزئيًا إلى غائم أحيانًا وضباب على المرتفعات مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية، نحذر من تكون الجليد على الطرقات الداخلية والجبلية التي تعلو عن الـ 1200 متر، ويبقى احتمال تساقط بعض الأمطار المتفرقة والثلوج على الجبال التي تعلو عن الـ 1400متر وما فوق. 

* الاثنين: غائم مع ضباب على المرتفعات وعودة درجات الحرارة إلى الانخفاض، تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانًا ومترافقة مع عواصف رعدية ورياح ناشطة، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع الـ 1300 متر وما فوق ويتدنى تساقطها خلال الليل فتلامس 1200م على المرتفعات الشمالية. 

* الثلاثاء: غائم مع ضباب كثيف على المرتفعات وانخفاض إضافي بدرجات الحرارة. تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانًا ومترافقة مع عواصف رعدية ورياح ناشطة تشتد أحياناً لتقارب الـ 85 كم/س يرتفع معها موج البحر مع تساقط حبات البرد، كما تتساقط الثلوج على الجبال بدءًا من ارتفاع الـ 1200 م وما فوق، ويتدنى مستوى تساقطها ليلًا لتلامس ارتفاع الـ 1100 متر.

- درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 9 إلى 15 درجة، فوق الجبال من 2 إلى 7 درجات، في الداخل من 3 إلى 6 درجات.

- الرياح السطحية: غربية وشمالية غربية، سرعتها بين 10و 40 كم/س.

- الانقشاع: متوسط على الساحل يسوء على المرتفعات بسبب الضباب.

- الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60 و 90% 

- حال البحر: مائج.

- حرارة سطح الماء: 20°م.

- الضغط الجوي:764 ملم زئبق.

الطقس

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل