موقع طوفان الأقصى

اليمن

العدوان السعودي مستمر على اليمن.. 6 جرحى في اعتداءات على صعدة 
05/05/2023

العدوان السعودي مستمر على اليمن.. 6 جرحى في اعتداءات على صعدة 

يتواصل العدوان السعودي بحق الشعب اليمني الأعزل إذ ارتفع عدد ضحايا الاعتداءات خلال الساعات الماضية على مديرية شدا الحدودية في محافظة صعدة إلى ستة جرحى.

ويستمر العدوان السعودي بقصفه للمناطق الحدودية بصوره شبة يومية بمختلف أنواع الأسلحة ما تسبب باستشهاد وإصابة مئات المواطنين وتدمير واسع في القرى والمنازل والمزارع والممتلكات في المناطق الحدودية

بن حبتور: لقاء عدن التشاوري ليس من أجل خير اليمن وإنما لرسم الانفصال

بدوره، أكد رئيس حكومة صنعاء عبد العزيز بن حبتور أنّ "اليمن مقبل اليوم على مرحلة السلام الذي تحتاجه السعودية والإمارات أكثر من اليمن"؛ وتابع بن حبتور أنّ "اللا سلم واللا حرب لم يعد مقبولًا لدى صنعاء على الإطلاق وهو ما ينبغي أن يعرفوه جيدًا ويعوا تبعاته". 

ورداً على اللقاء التشاوري الذي عُقد في مدينة عدن جنوبي اليمن - وانطلق الخميس وتستمر أعماله حتى السبت المقبل - قال بن حبتور إنّ "هذا اللقاء ليس من أجل خير اليمن وإنّما لرسم الانفصال"، وأضاف أنّ "الانفصال ليس الحلّ بل الوحدة، ومن خلال تطوير شكل هذه الوحدة وتطوير الدولة وآلياتها باعتبارها الضامنة للجميع". 

وتابع "لا يمكن التسليم بأن الانفصال هو الحل لأنه سيخلق للوطن مجموعة من التحديات والمشكلات الكبيرة التي ستؤدي إلى حالة مستمرة من عدم الاستقرار"؛ مشيرًا إلى أنّ "الوحدة تضمن لليمن الاستقرار المنشود وتحت سقفها يتفق الجميع على بناء الدولة وفق آليات تشاركية تكفل العدالة للجميع وعدم الانتقاص من حق أي طرف". 

وتوجه بن حبتور بالتحية إلى "جميع الأحرار من أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية المحتلة المقاطعين للقاء التشاوري والمناهضين للمشروع الانفصالي الذي تقف وراءه السعودية والإمارات".
 

العدوان الاميركي السعودي على اليمن

إقرأ المزيد في: اليمن

خبر عاجل