يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

الرياضي بطلاً لكأس لبنان لكرة السلة
13/04/2019

الرياضي بطلاً لكأس لبنان لكرة السلة

أحرز الرياضي لقب كأس لبنان لكرة السلة للمرة الرابعة بفوزه في النهائي على غريمه الهومنتمن 85 79 ليتوج الأصفر بلقب الكأس للمرة الأولى بعد غياب 11 عامًا.
وشهدت المباراة التي احتضنها مجمع نهاد نوفل حماسة لافتة من البداية وحتى النهاية، حيث انتهى الربع الأول لمصلحة الرياضي بفارق ست نقاط 25 19، ليتقلص الفارق قبل الاستراحة إلى ثلاث نقاط 40 37، وتواصلت الاندفاعة في الربع الثالث، الذي انتهى لصالح كتيبة أحمد فران 62 59 قبل أن يحسم جونسون ومورس وإسماعيل أحمد النتيجة في الربع الرابع وبفارق ست نقاط ليتوج الرياضي بلقب الكأس.
ويدين الأصفر بالفوز لنجمه دومينيك جونسون الذي سجل 34 نقطة.
ووجه رئيس النادي الرياضي مازن طبارة انتقادًا للإتحاد بسبب خوض الرياضي أولى مبارياته في نصف نهائي دوري كرة السلة بمواجهة الشانفيل عصر الأحد أي بعد 36 ساعة على نهاية مواجهة الأصفر مع غريمه الهومنتمن على لقب الكأس.
وتمنى لو أن الإتحاد فقط منح فترة يومين قبل انطلاق المربع الذهبي.

الحكمة إلى أين بعد الحظر الدولي
الى ذلك، تواصل الكباش بين إدارة نادي الحكمة ومدرب الفريق السابق فؤاد أبو شقرا ومساعده كريكور بعدما فرض الإتحاد الدولي لكرة السلة حظرًا جديدًا على النادي الأخضر يمنع بموجبه إدارة النادي من إبرام أي تعاقد جديد، إثر فشل المفاوضات بين النادي وأبوشقرا ومساعده لتسوية قضية مستحقاتهما على النادي.
وأصدر وكيل أبو شقرا وكريكور المحامي شادي سعد بيانًا تحدث فيه عن تعنت الإدارة ورفضها دفع المستحقات، رغم تنازل أبو شقرا ومساعده عن جزء من حقوقهما وقبولهما بتقسطيها.

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل