طوفان الأقصى

رياضة

ميلان يكتسح نابولي في عقر داره برباعية
03/04/2023

ميلان يكتسح نابولي في عقر داره برباعية

كبّد ميلان حامل اللقب مضيفه نابولي المتصدر خسارة كبيرة برباعية في قمة الجولة الثامنة والعشرين للكالتشيو.

ورفع ميلان رصيده إلى 51 نقطة، في حين تجمد رصيد نابولي عند 71 نقطة.

وسجل البرتغالي رفايال لياو ثنائية للروسوناري الذي سيعود ويصطدم بنابولي في الثاني عشر من الجاري ضمن ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال.

وتغلب لاتزيو الوصيف على مونزا بثنائية، وتفوق روما على سامبدوريا بثلاثية.

 

انتصار كاسح لريال مدريد في الليغا

اكتسح ريال مدريد، حامل اللقب وثاني الدوري، ضيفه بلد الوليد بسداسية نظيفة ضمن فعاليات الجولة 27 من مسابقة الدوري الاسباني لكرة القدم.

الريال الذي سجل له نجمه كريم بنزيما ثلاثية وأضاف فينسيوس وفاسكيذ ورودريغو ثلاثية  للملكي، رفع رصيده إلى 59 نقطة متخلفا بـ12 نقطة عن برشلونة المتصدر.

وتغلب اتلاتيكو مدريد على بيتيس بهدف.

 

نيوكاسل يطيح بمانشستر في الدوري الممتاز

حصد نيوكاسل يونايتيد نقاط مضاعفة بعد فوزه على ضيفه مانشستر يونايتيد بهدفين ضمن فعاليات الجولة 29 للدوري الانكليزي الممتاز.

وصعد نيوكاسل، الذي ثأر من الشياطين الحمر الذين فازوا في نهائي كأس الرابطة، مؤقتا إلى المركز الثالث بعدما رفع رصيده إلى 50 نقطة متجاوزا اليونايتيد بفارق الأهداف.

 

تشلسي يقيل مدربه

أعلن تشلسي إقالة مدربه غراهام بوتلا بعد سبعة أشهر من تسلمه قيادة البلوز، بعدما تراجع الفريق للمركز الحادي عشر في الدوري بالرغم من الصفقات الضخمة التي أبرمها النادي اللندني في سوق الانتقالات.

 

منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع أندونسيا

أعربت منظمة التعاون الاسلامي عن تضامنها مع أندونسيا بموقفها الرافض لمشاركة منتخب الكيان الصهيوني المحتل بكأس العالم للشباب المزمع إقامتها ما بين 20 أيار والحادي عشر من حزيران المقبل، والتي سحب الفيفا حق الاستضافة من أندونسيا.

واعتبرت الأمانة العامة للمنظمة أن هذا الموقف تجسيد لالتزام أندونسيا الراسخ بدعم القضية الفلسطينية ورفضها المطلق لسياسات الاحتلال الاسرائيلي العدوانية تجاه الشعب الفلسطيني.

وعبرت عن استيائها من قرار الفيفا تجريد أندونسيا من الحق باستضافة البطولة.

 

العهد يواجه الساحل والنجمة يلتقي البرج في نصف نهائي كأس لبنان

يلتقي العهد بطل الدوري والطامح لحصد الثنائية شباب الساحل عصر السبت المقبل في أولى مباريات نصف نهائي كأس لبنان، بعدما تجاوز الغازية بثلاثية نظيفة في ختام منافسات ربع النهائي.

بينما يصطدم النجمة الساعي للحفاظ على لقبه بطلا للكأس بالبرج في الخامس عشر من الجاري وبعد عودة البرج من الإمارات.

 

البرج يواصل استعداداته في الامارات

واصل فريق البرج بقيادة المدرب حسين طحان استعداداته لمواجهة الوحدة الإماراتي عند التاسعة مساء الثلاثاء ضمن ذهاب الدور التمهيدي للبطولة العربية للأندية بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي، وسيخوض مساء الاثنين مرانه الأخير استعدادا للموقعة التي ستتكرر مساء السبت في مواجهة الإياب.

 

الصفاء يواصل تدعيم صفوفه للموسم المقبل ويضم موهبة التضامن صور

واصل الصفاء الطامح للعودة للمنافسة على الألقاب الموسم المقبل نشاطه في سوق الانتقالات وأبرم صفقة مع مهاجم التضامن صور الفلسطيني المتألق عدنان سلوم، لتكون خامس الصفقات بعد ثلاثي الأنصار حسن شعيتو شبريكو وغازي حنينة والمهاجم أحمد حجازي إلى لاعب التضامن صور علي خروبي وسلوم آخر الصفقات المعلن عنها.

علما أن العميد الذي لم يكشف عن هوية مدربه الجديد يفاوض المخضرم خالد التكاجي الذي أنهى ارتباطه بالبرج.

 

علي حيدر يتألق مع بيروت

لوحظ تألق قائد المنتخب الوطني علي حيدر بعد عودته لفريق بيروت بطل الدوري لكرة السلة والذي استطاع خطف المركز الثالث من الرياضي، وسجل حيدر خلال مواجهة الرياضي الأحد 23 نقطة إلى سبع متابعات وخمس تمريرات حاسمة وتصديين إلى سرقة للكرة.

كما برز محمد شاباز الذي خاض آخر مواجهته مع بطل الدوري مسجلا 39 نقطة إلى 11 متابعة.

 

رئيس الرياضي يجدد الثقة بالمدرب فران

جددت إدارة النادي الرياضي بشخص الرئيس مازن طبارة الثقة بالمدرب أحمد فران عقب الخسارة الأخيرة للفريق أمام ضيفه بيروت وخسارته المركز الثالث.

وأكد طبارة تحمله المسؤولية، مشيرا إلى استمرار المدرب فران مع الفريق ومنحه الثقة الكاملة وأنه يتحمل مسؤولية قرارات الربح والخسارة.

كرة القدمكرة السلة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة