يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

الدوري اللبناني لكرة القدم.. صراع البقاء يشتعل
07/04/2019

الدوري اللبناني لكرة القدم.. صراع البقاء يشتعل

أشعلت نتائج الجولة العشرين لدوري كرة القدم اللبناني الصراع على البقاء في دوري الأضواء وتجنب الهبوط بعدما باتت ثماني فرق في دائرة المنافسة وتعادلت أربع فرق برصيد عشرين نقطة.

واقترب البقاع الرياضي من الهبوط.

نجح السلام زغرتا بترك المركز ما قبل الأخير والعودة للشمال بالنقاط الثلاث بفوزه الصعب والثمين على مضيفه الصفاء بهدف عدنان ملحم وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب بحمدون ليرفع سفير الشمال رصيده إلى 19 نقطة في المركز العاشر، وتجمد رصيد الصفاء الذي هبط للمركز ما قبل الأخير عند 18 نقطة.

وأنعش الراسينغ آماله بالبقاء بفوزه على ضيفه البقاع الرياضي بثلاثة أهداف لهدف ليرفع الفريق الأبيض رصيده إلى 20 نقطة، بينما تجمد رصيد البقاع عند 13 نقطة في المركز الأخير وبات بحاجة لمعجزة لضمان البقاء في دوري الكبار.

وبكر رجال رضا عنتر بافتتاح التسجيل على ملعب جونية البلدي عبر سلطان حيدر بعد سبع دقائق على البداية ليرد الزوار عبر محمد قدوح عند الدقيقة 22 ليعود الفريق البيروتي ويحرز هدفين عبر سارج سعيد والنيجيري بابا توندي قبل ختام الشوط الأول.

وعلى الرغم من محاولات كتيبة يوسف الجوهري الخجولة إلا ان النتيجة لم تتبدل في الشوط الثاني الذي تألق خلاله حارس البقاع مصطفى بواب لينتهي اللقاء بفوز بيروتي وسقوط بقاعي قربه من ترك دوري الكبار.

ودخل طرابلس الرياضي منطقة الأمان نسبيا وأدخل الساحل معمعة البقاء بفوز عليه بهدف للغاني ولسون سجله قبل تسع دقائق من نهاية لقاء الفريقين على ملعب العهد ليرفع طرابلس رصيده إلى 20 نقطة، بينما تجمد رصيد شباب الساحل عند 22 نقطة في المركز الخامس.

وحقق التضامن صور فوزا عزيزا على ضيفه الشباب الغازية بهدفين لغاني سافرو وفرنسوا خطأ في مرماه في الدقيقتين 22 و94 ليرفع سفير الجنوب رصيده إلى 20 نقطة متساويا مع الشباب الغازية.

وكان العهد قد أحرز اللقب باكتساحه الأخاء بستة أهداف لهدف، فيما حسم النجمة الدربي وفار على الأنصار بهدف.

وشهدت الجولة تسجيل 16 هدفا.

واحتفظ حج مالك بصدارة الهدافين برصيد 21 هدفا.

الترتيب: العهد في القمة وأحرز اللقب ب56 نقطة، النجمة ثانيا ب47 نقطة، الأنصار ثالثا ب43 نقطة، الأخاء رابعا ب33 نقطة، شباب الساحل خامسا ب22 نقطة، الشباب الغازية والتضامن صور والراسينغ وطرابلس الرياضي برصيد 20 نقطة، السلام زغرتا عاشرا ب19 نقطة، الصفاء وصيف القاع ب18 نقطة، والبقاع الرياضي أخيرا ب13 نقطة.

 

توشاف يعود للعهد

سيكون الهداف البلغاري مارتن توشاف جاهزا للمشاركة مع فريقه في مواجهة الأنصار الأسبوع المقبل من الدوري في حال ارتأى الجهاز الفني ذلك بعد نهاية عقوبة الإيقاف عن هداف الأصفر.

 

حج مالك يغيب للإصابة

سيخضع هداف الأنصار والدوري السنيغالي حج مالك تالا لراحة لمدة ثلاثة أيام على الأقل بعد تعرضه لإصابة خفيفة خلال مباراة النجمة.

ومن المتوقع أن يكون جاهزا لمواجهة العهد.

 

الهومنتمن يسقط هوبس ويبلغ المربع الذهبي لدوري كرة السلة

واصل الهومنتمن حامل اللقب مسلسل انتصاراته على أرضه محققا فوزه الثامن والعشرين تواليا وذلك على حساب ضيفه هوبس 87 62 لينهي سلسلة دور الثماني بنتيجة 3 0 ويحجز مقعده للمرة الرابعة في المربع الذهبي.

ونجح رجال جو مجاعص في فرض إيقاعهم منذ البداية حيث تفوقوا بفارق وصل إلى 18 نقطة عند نهاية النصف الأول 46 28، وتواصل المد الهجومي البرتقالي في النصف الثاني وسط تألق والتر هوتج وجيرار حاديديان ليصل الفارق إلى عشرين نقطة 65 45 قبل انطلاق الربع الأخير الذي صب لمصلحة أصحاب الدار الذين أنهوا المهمة وعبروا لدور الأربعة بانتظار الفائز من مواجهة المتحد وبيروت المتقدم 2 1.

وسجل والتر هوتج 15 نقطة إلى ست تمريرات حاسمة، واضاف جيرار حاديديان 13 نقطة مع خمس متابعات، وأحرز مايك إيفبرا 12 نقطة وسبع متابعات، بينما سجل كريم زينون 11 نقطة، واكتفى إيلي رستم بعشر نقاط، وتمكن العائد نورفل بل من تسجيل ست نقاط.

في المقابل برز علي منصور بتسجيله 12 نقطة إلى 12 متابعة وست تمريارات حاسمة، بينما سجل النجم المصاب ويلي وارن 11 نقطة، واكتفى بلال طبارة بتسع نقاط.

 

فوز لروما وتعادل للانتر

تعثر انتر وتعادل مع ضيفه اتلنتا الخامس سلبا ضمن منافسات الأسبوع الحادي والثلاثين للكالتشو ليرفع الروسوناري رصيده إلى 57 نقطة في المركز الثالث، بينما تساوى اتلنتا مع ميلان ب52 نقطة ويتخلف عنه بفارق الأهداف في المركز الخامس.

ودخل روما بقوة على خط المنافسة بفوزه على سامبدوريا بهدف ليرفع ذئاب العاصمة رصيده إلى 51 نقطة.

 

فوز لإشبيليا وخيتافي في الدوري الإسباني

احتفظ خيتافي بالمركز الرابع بفوزه على اتلاتيكو بلباو بهدف ضمن منافسات الأسبوع الحادي والثلاثين للدوري الإسباني ليرفع الفريق المدريدي رصيده إلى 50 نقطة، بينما حقق إشبيليا فوزا صعبا على بلد الوليد بهدفين ليبقى خامسا ب49 نقطة.

وسقط فالنسيا أمام رايوفاليكانو بهدفين لهدف، وتعادل الافز مع ليغانيس بهدف لهدف.

 

إفرتون يهزم ارسنال

تغلب إفرتون على ارسنال بهدفين لهدف ضمن منافسات الأسبوع الثالث والثلاثين للدوري الإنجليزي ليتجمد رصيد الغانرز عند 63 نقطة في المركز الرابع مؤقتا.

 

إقرأ المزيد في: رياضة