طوفان الأقصى

خاص العهد

نقابة ملاحي البواخر في لبنان تكسر حصار "قيصر".. أقل الوفاء لسورية
11/02/2023

نقابة ملاحي البواخر في لبنان تكسر حصار "قيصر".. أقل الوفاء لسورية

مصطفى عواضة

في محاولة لكسر حصار "قيصر" الأمريكي الجائر الذي يحرم سورية وأهلها من أدنى مقومات الحياة، ويفاقم المعاناة لديهم، خاصة بعد الزلزال الأخير الذي ضرب البلاد قبل حوالي أسبوع، أعلنت نقابة ملاحي البواخر في لبنان إطلاق شحنة المساعدات الأولى إلى سوريا، مساء اليوم السبت، بالتعاون مع الاتحاد الدولي لعمال النقل itf والاتحاد العام لنقابات العمال في سورية.

وفي هذا السياق، أكّد نقيب ملاحي البواخر في لبنان ناصر نزال أنّ "هذه الخطوة جاءت بعد تخلّي أغلب الدول عن سورية تنفيذًا للأوامر الغربية في تشديد الحصار".

وفي تصريح لموقع "العهد" الإخباري، قال نزال أنّ "نقابة ملاحي البواخر استطاعت تأمين بعض الإحتياجات للمتضررين من خلال العلاقة الوثيقة التي تربطها بالاتحاد الدولي لعمال النقل من جهة ومن خلال الضغط على هذا الاتحاد نتيجة تقديمه المساعدات الإنسانية لبلد دون آخر"، وأضاف "هذه التقديمات هي أقل ما نقوم به اتجاه سورية قيادة وشعبًا حيث أنّها خاصرة لبنان ومتنفسه الوحيد".

نقابة ملاحي البواخر في لبنان تكسر حصار "قيصر".. أقل الوفاء لسورية

ولفت نزال إلى أنّ "الخطوة الأولى ستبدأ يوم غد الأحد بالكشف على المناطق المتضررة وزيارة المتضررين في المستشفيات".

وشدد نقيب ملاحي البواخر في حديثه مع "العهد" على أنّ هذه الحملة لا تقتصر على المساعدات العينية بل هناك تقديمات مالية للمتضررين فضلًا عن المساعي التي تُبذل لتأمين مساكن بدلًا عن تلك المتضررة، مشيرًا إلى أنّ هذه العملية لا يحدّها سقفٌ زمنيّ.

ونوّه ناصر نزال في ختام حديثه أنّ ما تقوم به النقابة ليس إلاّ وفاء لسورية قيادة وشعبًا، وسهم نصيب به العدو الصهيوني وكلّ من يريد النيل من أهلنا وكراماتهم.

 

قانون قيصر

إقرأ المزيد في: خاص العهد