طوفان الأقصى

عين على العدو

زيارة مرتقبة لوزير الخارجية اليوناني للكيان الصهيوني
31/01/2023

زيارة مرتقبة لوزير الخارجية اليوناني للكيان الصهيوني

ذكرت مصادر خاصة لقناة "i24NEWS" العبرية أن وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس سيقوم بزيارة الكيان الصهيوني اليوم الثلاثاء، ويحمل على أجنداته التعاون الاستراتيجي والإقليمي بين الجانبين، لا سيما في ملف الطاقة، بالإضافة الى تعميق أواصر التعاون في اتفاق خط أنابيب الغاز تحت البحر بين كيان الاحتلال واليونان وقبرص ومصر والولايات المتحدة.

وأفاد المصدر بأن ديندياس سيلتقي خلال زيارته برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والرئيس يتسحاق هرتسوغ ونظيره إيلي كوهين، وتعتبر هذه الزيارة الأولى لوزير خارجية أوروبي لكيان العدو منذ تشكيل حكومة نتنياهو.

وحسب المصدر، من المتوقّع أن يطرح وزير الخارجية اليوناني قلق بلاده حيال مواقف أقطاب في الحكومة "الإسرائيلية" تجاه الكنيسة اليونانية في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، وانطباع الاتحاد الأوروبي حول الميول غير الديمقراطية المتشدّدة للحكومة "الإسرائيلية".

كما أفاد المصدر بأنّ أثينا معنية جدًا بتوثيق التعاون مع "تل أبيب" في ظل التقارب بين الأخيرة وأنقرة.

وكان من المزمع أن تُجرى زيارة وزير الخارجية اليوناني للكيان الصهيوني أمس الاثنين، لكن على ما يبدو بسبب إعلان اليونان الحداد الوطني في أعقاب حادثة سقوط طائرة يونانية حربية أسفرت عن مقتل جنديين يونانيين دفع ديندياس لتأجيل زيارته للكيان الى اليوم الثلاثاء.

كما أفاد المصدر أن تأجيل الزيارة كان واردًا بسبب تعارض موعدها مع زيارة وزير الخارجية الأميركي انتوني بلينكن إلى كيان الاحتلال.
 

اليونان

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة