طوفان الأقصى

عين على العدو

وزير خارجة العدو يكثّف اتصالاته لاحتواء قرار المحكمة الدولية حول الضفة
12/01/2023

وزير خارجة العدو يكثّف اتصالاته لاحتواء قرار المحكمة الدولية حول الضفة

في سياق بحث الكيان الصهيوني عن معارضة دولية للتعامل مع المحكمة الدولية في لاهاي بموضوع الضفة الغربية، أجرى وزير خارجية العدو إيلي كوهين، في الآونة الأخيرة، سلسلة محادثات مع وزراء خارجية بريطانيا، ألمانيا، النمسا، هولندا وإستوينا، بحسب موقع "إسرائيل دفينيس".

وفي الحديث مع وزير الخارجية البريطاني جايمس كلبرلي، شكر كوهين بريطانيا على معارضتها اقتراح القرار الفلسطيني في الجلسة العامة للأمم المتحدة في لاهاي. 

كما استجاب كلبرلي لدعوة كوهين لزيارة كيان العدو الشهر المقبل، وذلك بهدف مواصلة الدفع قدمًا بالعلاقات بين الجانبين.

ولفت الموقع الى أنه في وقت سابق من اليوم، تحدث كوهين مع نظيره النمساوي ألكسندر شيلينبرغ، إذ أعرب الوزيران عن رغبتهما المشتركة في توسيع الاتفاقيات الابراهيمية وعن الإمكانيات الكامنة في هذه العملية، وعن سبل تعزيز العلاقة الجيدة بين الجانبين.

وفي محادثة مع وزير الخارجية الهولندي الكاسترا جرت هذا الصباح، ناقش الجانبان سبل تعزيز العلاقات بين الطرفين، وخاصة في مجالات التجارة والثقافة والابتكار والعلوم.

وأشار الموقع الى أن كوهين تحدث الليلة الماضية مع وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا باربوك، وناقشا العلاقات الخاصة وغير العادية بين الجانبين والتي تستند تاريخيًا إلى ذكرى المحرقة الزعومة ومجالات تعاون لا حصر لها، حسب قول كوهين.

إضافة إلى ذلك، تحدث كوهين أمس مع وزير خارجية إستونيا أورماس رينسالو، وأكد الجانبان العلاقات الثنائية الدافئة، والتي أحيت العام الماضي ذكرى مرور 30 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما.

ومن المتوقع أن يجري وزير خارجية كيان العدو المزيد من المحادثات والاجتماعات مع كبار المسؤولين.

الضفة الغربية

إقرأ المزيد في: عين على العدو

خبر عاجل