يوميات عدوان نيسان 1996

عين على العدو

 اختراق لقاعدة "شبطا" الصهيونية وسرقة سيارات
19/12/2022

اختراق لقاعدة "شبطا" الصهيونية وسرقة سيارات

ذكر موقع "والاه" العبري أن "مجهولين اقتحموا هذا الأسبوع قاعدة "شبطا" التابعة لسلاح المدفعية للجيش الاسرائيلي في النقب، وسرقوا من هناك دراجة نارية وسيارة رباعية الدفع باهظة الثمن صادرتها الشرطة في الأسابيع الأخيرة".

وتم اكتشاف الحادث بعد أن اكتشف جنود الجيش الإسرائيلي الذين كانوا يؤمّنون القاعدة اختراقًا كبيرًا في السياج الحدودي واستدعوا مجموعة الجهوزية.

وبعد عمليات تفتيش في المنطقة، تبين أن مجهولين قطعوا سياج القاعدة ودخلوا سيرًا على الأقدام إلى منطقة تجمع السيارات وسرقوا السيارات، التي صودرت في أعقاب شبهات بأعمال إجرامية في المنطقة.

وقال مصدر عسكري أن "الجنود لم يلاحظوا عملية الاختراق إطلاقًا ولو كانوا مخربين، فإن الطريق إلى سكن الجنود كانت قصيرة جدًا"، وأضاف "إنها ليست المرة الأولى التي يسرقون فيها سلاحًا من هذه القاعدة. في السنة الأخيرة في عدة حالات سرق أفراد من الأقليات أسلحة ومعدات عسكرية وذخيرة من هناك".

وخلافا لكلامه، قال مصدر آخر "إن عملية الاقتحام السابقة حدثت قبل نحو ثلاث سنوات، بالإضافة إلى سرقات أخرى حدثت في مناطق الرماية وليس في القاعدة نفسها، ويتعلق الأمر بسيارات مدنية تمت مصادرتها كجزء من عملية مشتركة بين الجيش الاسرائيلي والشرطة".

جيش الاحتلال الاسرائيليالسيارات

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل