طوفان الأقصى

لبنان

حمية يعلن الاستعداد لاستقبال موسم الثلوج
10/12/2022

حمية يعلن الاستعداد لاستقبال موسم الثلوج

استكمل وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال علي حمية جولته على المرافق العامة التابعة للوزارة، وزار اليوم السبت عددًا من مراكز جرف الثلوج المنتشرة في مختلف المناطق اللبنانية، مُستطلعًا أحوال العاملين والمياومين.

وأكد حمية في مؤتمر صحافي له أن "آليات جرف الثلوج التي لم تتلقَ الصيانة منذ أكثر من عامين والتي كانت شبه متوقفة عن العمل، تجري صيانتها الآن استعدادًا لجرف الثلوج ومنعًا لتقطيع أوصال المناطق بعضها عن بعض، وذلك نظرًا لما لعملية فتح الطرقات من أهمية على الصعد السياحية والإجتماعية فضلًا عن الإقتصادية والمالية".

وأشار حمية إلى أن "الهم الأول لدينا في الوزارة هي السلامة المرورية على الطرقات كافة، والتي لن نرض بأن تتقطع أوصالها وحتى لو بالثلج الأبيض، أما همّنا الثاني فهو الدخول إلى موسم السياحة الشتوية بكل أريحية على أبواب موسم الأعياد المقبلة".

وطمأن رؤساء المراكز والبلديات والمهتمين بالسياحة الشتوية بأنه "تم استكمال الإستعدادات لاستقبال موسم الثلوج".

وأكد حمية أن "لبنان بلد عزيز على قلوبنا جميعًا، وليس بلدًا فقيرًا أو عاجزًا إنما هو بلد يعاني"، داعيًا الجميع إلى التكاتف والتعاون لمساعدة لبنان على النهوض.

وكشف أن "باصات الهبة الفرنسية قد تمّ تسجيلها بالأمس وذلك بعد معاناة طويلة"، موضحًا أن "مصلحة سكك الحديد والنقل تعمل على إعداد آلية للبدء بتسييرها سريعًا على خطوط السير، على أن يُعلن تفاصيل ذلك خلال الأسبوع المقبل".

الشتاءالسياحة

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل