لبنان

نور الدين وطباجة: لإعفاء المؤسسات السياحية من كافة الرسوم والضرائب خلال 2024
07/05/2024

نور الدين وطباجة: لإعفاء المؤسسات السياحية من كافة الرسوم والضرائب خلال 2024

بحث مسؤول قسم النقابات في منطقة جبل عامل الثانية في حزب الله ربيع نور الدين مع رئيس الاتحاد اللبناني للنقابات السياحية علي طباجة في واقع القطاع السياحي جنوبًا في ظل استمرار الاعتداءات "الإسرائيلية" على أبواب فصل الصيف. 

وأكدا خلال لقاء عمل جمعهما في مدينة النبطية على "ضرورة بذل الجهود كافة للنهوض بهذا القطاع الحيوي الذي يمثل دعامة اقتصادية أساسية للاقتصاد الوطني بعامة واقتصاد الجنوب بخاصة خلال فصل الصيف وقدوم المغتربين".

وطالبا الدولة ووزارة السياحية بـ"ضرورة الأخذ بعين الاعتبار الظروف الاستثنائية في الجنوب وإعفاء المؤسسات السياحية من كل الرسوم والضرائب المتوجبة عليها هذا العام ليتسنى لها الصمود والبقاء، وإجراء المسوحات اللازمة للأضرار التي تتعرض لها بعض المنشآت السياحية فور حدوثها، كما بإعادة دراسة الخريطة السياحية التي تستثني معالم أساسية في الجنوب، فبوصلة الوطن كله يجب أن تبدأ من الجنوب".

 جرى خلال اللقاء توجيه التحية "للمقاومة الأبية التي بفضلها عم الأمان ربع قرن من الزمن في ربوع الجنوب فنهض قطاع السياحة وتعاظمت الاستثمارات فيه، وللصمود الأسطوري لأهلنا ولمؤسساتنا التي تتمسك بارادة الحياة وتتحدى المصاعب بالاستمرار بعملها".

السياحة

إقرأ المزيد في: لبنان