رياضة

السعودية تسقط الأرجنتين وتونس تخطف التعادل من الدنمارك وبولندا تهدر الفوز أمام المكسيك

22/11/2022

السعودية تسقط الأرجنتين وتونس تخطف التعادل من الدنمارك وبولندا تهدر الفوز أمام المكسيك

فجّر المنتخب السعودي لكرة القدم كبرى مفاجئات مونديال قطر 2022 بفوزه على المنتخب الأرجنتيني المدجج بالنجوم بهدفين لهدف ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة.

ليتصدر الأخضر الذي ألحق الهزيمة الأولى بالتانغو بعد 36 مباراة بلا هزيمة ترتيب المجموعة بثلاث نقاط في حين تذيلت الأرجنتين بقيادة ليونال ميسي ترتيب المجموعة.

على الرغم من افتتاح التانغو مجال التسجيل مبكرًا عبر ليونال ميسي من ركلة جزاء بعد عشر دقائق على البداية إلاّ أن تألق الدفاع السعودي والحارس محمد عويس وتطبيق خطة المدرب، حُرِم ميسي وزملاؤه من زيادة الغلة لينجح صالح الشهري مطلع الشوط الثاني من إدراك التعادل قبل أن يضيف سالم الدوساري الهدف الثاني في الدقيقة 53 ليصمد بعدها الدفاع والحارس السعودي بالرغم من فقدان ياسر الشهري وسالم فرج للإصابة، وينتهي اللقاء بفوز مستحق وتاريخي على أحد أقوى منتخبات العالم.

وبعد الفوز السعودي جرى اعتبار يوم الأربعاء عطلة رسمية، كما غادر المدافع ياسر الشهري بطائرة خاصة إلى ألمانيا لتلقي العلاج بعدما تعرض لكسر بالفك وعظام الوجه إضافة لضرر في الأسنان.

ميسي: ضربة قاسية تعرضت لها الأرجنتين

واعتبر النجم الأرجنتيني ليونال ميسي أنّها ضربة قاسية تعرّض لها المنتخب، وقال "لم نتوقع أن نبدأ بهذه الطريقة وللخسارة أسباب يجب أن نستعد للقادم".

وحسم التعادل السلبي مواجهة بولندا والمكسيك ليخرج كل منتخب بنقطة بعدما أهدر وبرت ليفدانفوسكي ركلة جزاء في الدقيقة 55 حارمًا نفسه من تسجيل هدفه المونديالي الأول وتحقيق النقاط الثلاث.

ولحساب المجموعة الرابعة خطف المنتخب التونسي تعادلًا ثمينًا أمام نظيره الدنماركي ليخرج بنقطة هامة ستساعده في مشواره نحو العبور للدور الثاني.

كأس العالم 2022

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل