طوفان الأقصى

الخليج والعالم

الحرس الثوري يفكّك خلية إرهابية في غرب إيران
03/11/2022

الحرس الثوري يفكّك خلية إرهابية في غرب إيران

تمكنت استخبارات الحرس الثوري في محافظة إيلام غرب إيران من تفكيك خلية تخريبية لها صلات مع الخارج، كانت تسعى لاثارة اعمال الشغب والفوضى، فيما أعلنت شرطة طهران عن اعتقال مجموعة شاركت بقتل أحد ضحايا أعمال الشغب في طهران الشهيد آرمان علي وردي.

وأعلنت العلاقات العامة والاعلام لفيلق أمير المؤمنين (ع) التابع لحرس الثورة الاسلامية في محافظة إيلام في بيان اليوم الخميس أن جهاز استخبارات الفيلق "تمكّنت في عمليات خاطفة من رصد اعتقال عناصر الخلية الذين كانوا قد قاموا في أعمال الشغب الأخيرة بإجراءات مناهضة للأمن مثل تجهيز وتوريد قنابل حربية وقنابل مصنعة يدويا وحارقة لاستخدامها في اعمال تخريبية".

وأشار البيان إلى أن عناصر هذه الخلية كانوا قد خططوا لمهاجمة مراكز عسكرية وأمنية، وفي ضوء صلاتهم بدول أجنبية، سعوا إلى القيام بأنشطة مناهضة للأمن وتشكيل فرق عملياتية وإدارة أعمال الشغب.

وتمّ اعتقال 3 متورطين بهذه الخلية وتسليمهم للسلطات القضائية، كما تمّ ضبط 5 قنابل يدوية الصنع، وقنبلة يدوية حربية، ومسدسات وبنادق صيد، وكمية كبيرة من الرصاص ومشروبات كحولية، من وكر هذه الخلية.

القبض على قاتلي الشهید علي وردي

من جهة ثانية، أعلن قائد شرطة طهران العميد حسين رحيمي القبض على العناصر الرئيسية في جريمة قتل طالب العلوم الدينية الشهيد آرمان علي وردي، في 26  تشرين الأول/ اكتوبر الماضي، خلال أعمال الشغب التي طالت منطقة "اكباتان" غربي العاصمة.

وأوضح العميد رحيمي في تصريح اليوم أن التحريات التابعة لقوى الامن الداخلي في طهران، حددت 15 متهمًا بجريمة قتل الشهيد علي وردي؛ وعلى أثره قامت قوات المباحث باعتقال 5 عناصر منهم.

ولفت العميد رحيمي إلى أن هؤلاء الأفراد من عناصر الشغب المغرر بهم وقد أقدموا على قتل طالب العلوم الدينية على إثر عمل انفعالي، مبينًا أن المعتقلين هم العناصر الرئيسية المنفذة للجريمة.

الجمهورية الاسلامية في إيرانالإرهاب

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة