يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

الرياضي والشانفيل والهومنتمن إلى ربع نهائي كأس لبنان لكرة السلة
28/03/2019

الرياضي والشانفيل والهومنتمن إلى ربع نهائي كأس لبنان لكرة السلة

صعدت أندية الرياضي والشانفيل والهومنتمن إلى دور الثماني لمسابقة كأس لبنان لكرة السلة بعدما حققت انتصارات في دور الـ16 الذي لم يكتب له النهاية السعيدة بعدما حدث من اشكال واشتباكات خلال مباراة الرياضي وبيروت.
تأهل الرياضي إلى دور الثماني بعدما حسم القمة مع بيروت بفوزه عليه 96 77 في مباراة احتضنها ملعب نهاد نوفل ولم تكن نهايتها سعيدة بعد ما حدث من اشكال واشتباكات وتعرض بعد جماهير الرياضي بالشتائم إضافة للإشكال الذي حدث مع نجم كتيبة أحمد فران المخضرم إسماعيل أحمد والذي سمى بعض من افتعل الاشكال معه.
فقد بلغ الشانفيل متصدر الدوري المنتظم دور الثماني بفوزه على 1875 90 76.
فيما حقق الهومنتمن فوزًا صعبًا على بيبلوس 90 83.

الإتحاد يغرم الرياضي
وعلى إثر الأحداث التي رافقت مباراة الرياضي ومواطنه بيروت ضمن ربع نهائي كأس لبنان لكرة السلة عقد الإتحاد اللبناني للعبة اجتماعًا طارئًا قرر نهايته تغريم نادي الرياضي ب500 وحدة أي ما يعادل 12 مليون ونصف ليرة إضافة إلى منع جماهيره من حضور أول مباراتين رسميتين للفريق الأصفر ومنع المتسببين بما حدث من دخول الملاعب مدى الحياة.
علمًا بأن هذه العقوبات الثانية بهذا الحجم بعد أقل من يومين على معاقبة جمهور ونادي هومنتمن بعدما جرى من أحداث خلال مباراة البرتقالي مع ضيفه الرياضي، ليبقى السؤال هل هذه العقوبات الكبيرة ستسهم في الحد من شغب الملاعب؟!.

راندوف موريس غادر الرياضي
بات على النادي الرياضي البحث عن لاعب ارتكاز جديد بعدما فشل العملاق الأمريكي راندوف موريس بالاختبار الطبي الذي خضع له إثر وصوله بيروت للانضمام إلى كتيبة أحمد فران الطامحة لاستعادة لقب الدوري.
وكان موريس 33 عامًا قادمًا من مايتي الفليبيني للعب إلى جانب زميله جاستون براونلي المنضم حديثًا للأصفر.

الحكمة يضم غارنت طومسون وأرون وليامز لمواجهة الرياضي
سيخوض نادي الحكمة ممواجهة ربع نهائي كأس لبنان لكرة السلة أمام غريمه الرياضي معولاً على تشكيلة لبنانية إضافة إلى الثنائي الأمريكي غارنت طومسون 38 عامًا والذي سبق له اللعب لمصلحة الأخضر إلى جانب مواطنه ارون وليامز.

كيانو بوست وديماريوس بولتز للدوري القطري
بعدما مغادرتهم الدوري اللبناني تعاقد نادي الغرافة القطري مع لاعب الإرتكاز الكندي كيانو بوست الذي دافع عن الوان الحكمة هذا الموسم. فيما ضم العربي الأمريكي ديماريوس بولتز قادما من الشانفيل.

 

إقرأ المزيد في: رياضة