لبنان

حمية: الخروقات الجوية الإسرائيلية تشكل خطرًا على سلامة الأجواء اللبنانية

05/10/2022

حمية: الخروقات الجوية الإسرائيلية تشكل خطرًا على سلامة الأجواء اللبنانية

عقد وزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال علي حمية على هامش الاجتماع الـ41 لمنظمة الطيران المدني الدولية ICAO، اجتماعين كل واحد على حدة في مونتريال، أولهما مع الأمين العام لمنظمة الطيران المدني الدولي اخوان كارلوس سالازار، وثانيهما مع رئيس المنظمة سالفاتور ساشيتانو.

وتحدث حمية خلال اجتماعاته عن نقاط أساسية، منها ما يتعلق بتاريخ لبنان مع المنظمة منذ نشأتها، مشددًا على ضرورة تعزيز التعاون بين المنظمة ولبنان، وذلك يظهر من خلال الحرص على تفعيل مشاركته في اجتماعات المنظمة والمشاريع المنبثقة عنها.

وتطرق إلى القضية التي أثارها أمام أعضاء المنظمة، والمتعلقة بالخطر الذي تشكله خروقات الطيران الاسرائيلي للأجواء اللبنانية على الطائرات المدنية والتي تؤثر على سلامة الحركة الجوية في أجوائه، وذلك خلافًا لكل المواثيق الدولية التي ترعاها المنظمة.

وحول السلامة العامة والملاحة الجوية، أشار حمية إلى "إمكانية تعزيز المشاريع المشتركة في هذا المجال بين المنظمة من جهة ولبنان من جهة اخرى، نظرًا لما لهذا الأمر من عوائد على قطاع الطيران المدني اللبناني، ما ينعكس إيجابًا على تطوير العمل في المطار، من خلال نقل الخبرات والآليات التي تستخدمها المنظمة إلى لبنان وفقًا لأفضل المعايير الدولية".

بدوره، لفت سالازار إلى أن حضور حمية اجتماعات المنظمة يؤكد التزام لبنان المعايير الدولية، مشيداً "بدور لبنان الريادي، الذي تكون بفضل النخب اللبنانية الموجودة لدى سلطة الطيران اللبنانية، والتي لطالما اتسمت بتميزها ومهنيتها العالية، فضلاً عن أنها ذات علم وخبرة، وهي بأمس الحاجة للدعم السياسي المستمر من قبل حكومة لبنان، لكي تبقى تعتلي مراكز مهمة داخل المنظمة".

لبنانعلي حمية

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة