رياضة

ليفربول وبرشلونة إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

430 قراءة | 14:56

أكملت الأندية الإنجليزية تفوقها على نظيرتها الألمانية في مواجهة الدور ثمن النهائي لدوري الأبطال فبعد تأهل مانشستر سيتي وتوتنهام على حساب شالكا وبورسيا دورتموند عبر ليفربول إلى ربع النهائي بفوزه الكبير والمستحق على مضيفه بايرميونخ بثلاثة أهداف لهدف في اليانزارينا بعد التعادل السلبي ذهابا في انفيلد.
افتتح السنيغالي ساديو ماني التسجيل للريدز عند الدقيقة 26 بطريقة رائعة، قبل أن يدرك العملاق البفاري الذي تلقى الخسارة الأولى على أرضه منذ العام 2011 في المسابقة القارية التعادل عن طريق مدافع الليفر الكاميروني جوال متيب عن طريق الخطأ قبل دقائق من نهاية الشوط الأول.
وضاعف العملاق الهولندي فريجيل فاندايك النتيجة لكتيبة يورغن كلوب عند الدقيقة 69، ووقع ماني على الثنائية مستثمرًا كرة محمد صلاح قبل دقائق من النهاية ليضع وصيف الدوري الإنجليزي في دور الثماني.
وأكمل برشلونة عقد المتأهلين إلى ربع النهائي بفوزه الكبير على ضيفه ليون الفرنسي بخمسة أهداف لهدف بفضل نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل هدفين وساهم في هدفين ليبلغ البيلوغرانا دور الثماني للموسم الرابع عشر تواليًا وينفرد برقم قياسي بعدما حافظ على سجله خاليًا من الهزائم على أرضه في المسابقة للمباراة الثلاثين.
ووضع ميسي أصحاب الأرض في المقدمة عند الدقيقة الثامنة عشرة من علامة الجزاء قبل أن يعزز البرازيلي فيليبي كوتينيو النتيجة للفريق الكتالوني عند الدقيقة 31 لينتهي النصف الأول بثنائية البرشا.
وقلّص الزوار النتيجة عند الدقيقة 58 عبر لوكاتوس ليعود ميسي ومن مجهود فني مميز ليوقع على الهدف الثالث عند الدقيقة 78، وأحرز المدافع جيرار بيكيه الهدف الرابع قبل تسع دقائق من النهاية ليختتم الفرنسي عثمان ديمبلي مهرجان كتيبة فالفاردي عند الدقيقة 86.
ويتوقع أن تحفل قرعة الدور ربع النهائي التي ستسحب الجمعة عن مواجهة ساخنة بعدما بلغت أربعة أندية إنجليزية دور الثماني وهي مانشستر سيتي، ليفربول، وتوتنهام، ومانشستر يونايتيد، بينما يمثل إيطاليا يوفنتوس، وتكتفي إسبانيا بحضور برشلونة، فيما بلغ أياكس الهولندي دور الثماني إلى جانب بورتو البرتغالي.

يورغن : كلوب استحقينا الفوز ودمرنا منظومة الباير
أكد المدير الفني لليفربول الإنجليزي، الألماني يورغن كلوب أن فريقه استحق الفوز، مبديًا فخره بكل اللاعبين، مشيرًا إلى قدرة الفريق على تدمير تنظيم بايرميونخ.

الإتحاد الأوروبي يفتح تحقيقًا تأديبيًا مع نيمار
قرر الإتحاد الأوروبي لكرة القدم فتح تحقيق تأديبي مع نجم باريس سان جرمان البرازيلي نيمار الذي سخر من حكم مباراة فريقه بمواجهة مانشستريونايتيد والذي احتسب ركلة جزاء في الوقت البديل أهلت الشياطين الحمر إلى ربع النهائي بذريعة وجود لمسة يد.
وقال نيمار الذي قد يتعرض للإيقاف إضافة لغرامة مالية هل من المعقول أن يلمس اللاعب الكرة بيده وظهره متجه نحو الكرة.

التغطية الإخبارية

21/05/2019
السيد الحوثي: الاتجاهان اللذان يشكلان تهديدًا فعليًا على مكة المكرمة والمدينة المنورة يرتبطان بالنظام السعودي

21/05/2019
السيد الحوثي: النظام السعودي أثبت أنه غير مؤتمن على أي مقدس من مقدسات الأمة

21/05/2019
الابحاث العلمية الزراعية :الحرارة في الايام المقبلة عادية

21/05/2019
بوتين في اتصال مع انجيلا ميركل وماكرون يؤكد على ضرورة الاتفاق النووي الايراني

21/05/2019
السيد الحوثي: النظام السعودي يستغل الأماكن المقدسة كدكان وبقالة للتجارة والاستفادة

21/05/2019
السيد الحوثي: من يتآمر على المسجد الأقصى ممكن أن يتآمر على المسجد الحرام

21/05/2019
عبد الهادي يستقبل وفدا "مؤسسة القدس الدولية" و"حركة الأمة" في بيروت

21/05/2019
رابطة قدامى أساتذة اللبنانية: ما يجرى تداوله عن ضريبة على معاشات التقاعد مخالف للدستور

21/05/2019
اختطاف مغترب لبناني في نيجيريا وباسيل اعطى تعليماته للقنصل لمتابعة القضية

21/05/2019
المشاط: على دول العدوان ألا تراهن على كسر إرادة شعبنا اليمني العظيم