طوفان الأقصى

الخليج والعالم

مذيع أوكراني يدعو على الهواء مباشرة لقتل الأطفال الروس
16/03/2022

مذيع أوكراني يدعو على الهواء مباشرة لقتل الأطفال الروس

دعا المذيع الأوكراني فخر الدين شرف مال إلى قتل الأطفال الروس والإبادة الجماعية في روسيا.

وفي بث مباشر لـ"قناة 24" الأوكرانية، قال شرف مال: "أعلم أنهم في روسيا يسموننا بالنازيين والفاشيين، لهذا سأسمح لنفسي باقتباس كلمات أدولف إيخمان، الذي قال إنّه من أجل تدمير الأمة، يتعيّن أولًا وقبل أي شيء قتل الأطفال، فإذا ما قتلت الوالدين سيكبر الأطفال وينتقمون، أما إذا ما قتلت الأطفال فلن يكبروا، وبهذا تدمر الأمة"، مضيفًا أن "أوكرانيا الآن بحاجة إلى النصر وليس إلى السلام".

وتابع المذيع الأوكراني: "لا تستطيع القوات المسلحة الأوكرانية قتل الأطفال لأن قواعد الحرب تحظر ذلك بموجب اتفاقيات مختلفة، بما في ذلك اتفاقية جنيف، لكنني لست من القوات المسلحة الأوكرانية"، لينهي حديثه بالاستنتاج: "نحن بحاجة للنصر، وإذا كان ذلك يعني ذبح كل عائلاتكم، فسأكون أول من يفعل ذلك".

جاء ذلك في سياق حديث شرف مال عن مقتل صديقه "بافل"، ليستشهد بالنازي البارز، أدولف إيخمان المسؤول عن اضطهاد وطرد وترحيل اليهود لما رآه في ذلك من "الحل النهائي للمسألة اليهودية".

يُذكر أن إيخمان شغل منصب رئيس القسم الرابع أو القسم "اليهودي" من المكتب الرئيسي لأمن الرايخ، الذي كان مسؤولًا مباشرًا عن "الحل النهائي للمسألة اليهودية"، ما أدى إلى وفاة نحو 6 ملايين شخص (وفقًا لبعض التقديرات)، وبعد الحرب، هرب إلى الأرجنتين، واختطفه عملاء جهاز المخابرات "الإسرائيلية" "الموساد" عام 1960، وتم ترحيله إلى "إسرائيل"، حيث أعدم هناك بحكم قضائي.

العالمالموساد

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة