طوفان الأقصى

عين على العدو

تقارب تركي اسرائيلي مجدّدًا
18/02/2022

تقارب تركي اسرائيلي مجدّدًا

زار وفد تركي رفيع المستوى الأراضي المحتلة أمس، حيث اجتمع بالمدير العام لوزارة الخارجية الصهيونية ألون أوشبيز، والمدير العام "الرئاسي" إيال شويكي.

 الوفد التركي ضمّ المستشار الرفيع للرئيس التركي إبراهيم قالين ونائب وزير الخارجية سادات أونال.

وفي السياق، ناقش الطرفان في اجتماعات عُقدت في كل من وزارة الخارجية وفي منزل الرئيس هرتسوغ، الاستعدادات لزيارة رئيس الكيان الصهيوني يتسحاق هرتسوغ إلى تركيا، والعلاقات الثنائية بين الجانبين، ومختلف القضايا الإقليمية.

وأشار بيان مشترك لهرتسوغ ووزارة خارجية الاحتلال الى أن الطرفين اتفقا على أن تعزيز العلاقات يمكن أن يسهم في استقرار المنطقة.

وأضاف البيان: "التقى الوفد بمدير عام وزارة الخارجية ألون أوشبيز ومدير عام ديوان الرئاسة إيال شوفكي"، ولفت إلى أن الطرفين ناقشا في اجتماعات عُقدت في كل من وزارة الخارجية ومقر إقامة الرئيس، الاستعدادات لزيارة الرئيس إلى تركيا، والعلاقات الثنائية بين الجانبيْن، بالإضافة إلى مختلف القضايا الإقليمية.

يُذكر أنَّ الزيارة تأتي بعد زيارة أوشبيز لتركيا في كانون الأول/ديسمبر 2021، في اجتماع بدأ خلاله الحديث عن زيارة هرتسوغ إلى تركيا.

كذلك تحدّثت صحيفة الصباح التركيّة هذا الأسبوع عن أن هرتسوغ سيزور الدولة التركية في 9 آذار/مارس القادم، بعد تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي قال مؤخرًا إن زيارة هرتسوغ قد تفتح صفحة جديدة في العلاقات الثنائية بين الطرفين.

تركيا

إقرأ المزيد في: عين على العدو