25may1

رياضة

إيران تحجز بطاقة التأهّل إلى مونديال قطر

27/01/2022

إيران تحجز بطاقة التأهّل إلى مونديال قطر

نجح المنتخب الإيراني بكرة القدم في حجز بطاقة التأهّل إلى نهائيات بطولة كأس العالم بعد فوزه على نظيره العراقي في مباراة جرت مساء اليوم الخميس على استاد "آزادي" بطهران في إطار الجولة السابعة للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كاس العالم في قطر 2022.

وبهدف "مهدي طارمي" الذي اختير كأفضل لاعب في المباراة، حقّق المنتخب الإيراني بكرة القدم فوزًا 1-0 على العراق ليتأهّل إلى المونديال للمرة السادسة.

وبهذا الفوز بلغ رصيد إيران 19 نقطة وفي صدارة المجموعة بعد فوزه على سوريا 1-0 و 3-0 والعراق 3-0 و 1-0  والإمارات 1-0 ولبنان 2-1 والتعادل مع كوريا الجنوبية 1-1.

ولعب للمنتخب الإيراني في هذه المباراة، أمير عابد زاده، شجاع خليل زاده، محمد حسين كنعاني زادكان، أميد نور افكن، صادق محرمي، سعيد عزت اللهى، وحيد أميري، علي قلي زاده، سامان قدوس، علي رضا جهانبخش ومهدي طارمي.

وضمّت تشكيلة المنتخب العراقي أمام إيران: فهد طالب، أحمد ابراهیم، میثم جبار، فراس بطرس، محمد علي عبود، سعد عبد الأمیر، حسن رائد، أمیر العماری، بشار رسن، أیمن حسین وأحمد فرحان.

وحضر المباراة النائب الأول لرئيس الجمهورية الإيراني محمد مخبر، وزير الرياضة والشباب حميد سجادي، رئيس اللجنة الأولمبية الإيرانية رضا صالحي أميري، ومجموعة من المسؤولين والرياضيين في ملعب آزادي تعبيرًا عن دعمهم وتشجيعهم للمنتخب الإيراني.

العراقالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة

خبر عاجل