alahedmemoriz

رياضة

منتدى الدوريات العالمية لن يسمح للاعبيه بالمشاركة في أمم إفريقيا

25/12/2021

منتدى الدوريات العالمية لن يسمح للاعبيه بالمشاركة في أمم إفريقيا

أرسل منتدى الدوريات العالمي كتابا للاتحاد الدولي لكرة القدم أعلن خلاله أنه لن يسمح للاعبين بترك أنديتهم للمشاركة في كأس الأمم الافريقية التي تنطلق الشهر المقبل.
وتجبر قواعد "الفيفا" الأندية على ترك لاعبيها للمشاركة في كأس الأمم الافريقية بحلول السابع والعشرين من الجاري، أي قبل 13 يوما من انطلاق البطولة المقررة في الكاميرون بين التاسع من كانون الثاني والسادس من شباط 2022.

واعتبر منتدى الدوريات أن هذا التاريخ غير مقبول وغير مناسب للكثير من الأندية واللاعبين المرتبطين بمباريات خلال هذا الشهر.
وأضاف المنتدى الذي يمثل أكثر من 40 مسابقة لدوري المحترفين أنه ارسل كتابين للفيفا منذ شهرين والاتحاد الافريقي لكرة القدم لكنه لم يتلقَّ أي رد.
واعتبر أن أي عقوبة سيتم فرضها على الأندية لعدم تركها اللاعبين ستكون باطلة.

تأجيل لمباراة افرتون في الدوري الممتاز
وافقت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز على طلب افرتون تأجيل مواجهته مع بارلني، التي كانت مقررة الأحد في يوم البوكسينغ داي جراء ظهور إصابات بفيروس كورونا في صفوفه.
وأوضحت الرابطة في بيان أن افرتون لن يتمكن من خوض المباراة نهاية الأسبوع لعدم توفر العدد المطلوب من اللاعبين جراء حالات العدوى بفايروس كورونا.
وكان المدير الفني لافرتون الاسباني رافيال بنتاز قد أعلن عن إصابة 11 لاعبا في صفوف فريقه بفيروس كورونا.

الاتحاد الاسباني يعد الزرزوري باللعب لاسبانيا
كشفت مصادر صحافية ان الاتحاد الاسباني لكرة القدم وعد لاعب برشلونة الشاب المغربي عبد الصمد الزرزوري، الذي برز مع المدرب اتشافي، بتمثيل منتخب اللاروخا، وذلك عقب استدعائه من قبل مدرب المنتخب المغربي استعدادا للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الافريقية الشهر المقبل.
فهل سيطمع الزرزوري الذي لم ينل الجنسية الاسبانية بعد بتمثل الماتادور ويرفض المشاركة مع أسود الأطلس، أم أنه سيثبت حضوره في نهائيات الكاميرون في ظل غياب كوكبة من اللاعبين المغاربة عن الحدث العالمي؟

مدرب اسبانيا: هدفنا المونديال
أكد المدير الفني للمنتخب الاسباني لويس انريكي أن منتخب بلاده يطمح ليكون من المرشحين للفوز بمونديال قطر 2022.
وقال مع اقتراب العام 2022 يحل حدث ينتظره كل لاعب ومدرب انه المونديال الذي سيقام في قطر.
وقال نطمح لمحاولة اعادة السعادة لجماهيرنا ونكون من المرشحين للفوز بالمونديال.

افريقياكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة