يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

ليفربول وأياكس وريـال مدريد واتلاتيكو إلى ثمن نهائي دوري الأبطال
08/12/2021

ليفربول وأياكس وريـال مدريد واتلاتيكو إلى ثمن نهائي دوري الأبطال

خطف اتلاتيكو مدريد الإسباني البطاقة الثانية المؤهلة لثمن نهائي دوري الأبطال عن المجموعة الثانية بفوزه الكبير خارج قواعده على بورتو البرتغالي بثلاثة أهداف لهدف، ويرافق بطل إسبانيا ليفربول صاحب الصدارة والذي حقَّق فوزه السادس على حساب مضيفه ميلان بهدفين لهدف في الجولة الختامية لدوري المجموعات.

وافتتح الدولي الفرنسي انطوان غريزمان مجال التسجيل لبطل إسبانيا في الدقيقة 56، وأبعد حكم اللقاء لاعب الروخيبلانكوس كاراسكو بالورقة الحمراء عند الدقيقة 68، وبعد ثلاث دقائق نال لاعب بورتو وندل بطاقة حمراء لينجح كوريا قبل النهاية بإضافة الهدف الثاني للزوار وأضاف رودريغو الهدف الثالث لكتيبة سميوني التي تجرعت هدفًا شرفيًا لاولفيارا في الوقت البديل.

وواصل ليفربول مسلسل انتصاراته في دوري الأبطال وحقق فوزه السادس تواليا على حساب مضيفه ميلان الذي خرج خالي الوفاض باحتلاله المركز الأخير في المجموعة بهدفين لهدف.

وأحرز توموري هدف متصدر الكالتشيو قبل مرور نصف ساعة على الانطلاقة ليدرك النجم المصري محمد صلاح التعادل للزوار عند الدقيقة 36، وأهدى كوريغي النقاط الثلاث لكتيبة يورغن كلوب باحرازه الهدف الثاني في الدقيقة 55، ليبلغ بورتو منافسات الدوري الأوروبي عن المجموعة الثانية.

وحسم ريال مدريد الاسباني صاحب الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بأمجد المسابقات القارية صدارة المجموعة الرابعة بفوزه الثمين على ضيفه انتر الإيطالي بهدفين دون رد ليعزِّز صدارته بـ15 نقطة في حين بقي انتر الثاني بعشر نقاط.

الملكي افتتح مجال التسجيل عبر الألماني المخضرم طوني كروس بعد 17 دقيقة على البداية، وأضاف ماركو اسانسيو الهدف الثاني لمتصدر الدوري الاسباني عند الدقيقة 79 لتنهي كتيبة انشيلوتي دوري المجموعات بخمسة انتصارات.

وتعادل شختار الأوكراني مع شريف الملدافي بهدف لهدف.

واختتم مانشستر سيتي متصدر المجموعة الأولى مشواره في دوري المجموعات بالهزيمة أمام لايفزتش الألماني بهدفين لهدف ليعبر الفريق الألماني إلى مسابقة الدوري الأوروبي في مباراة جرت خلف أبواب موصدة في ألمانيا جراء تداعيات فايروس كورونا.

وسجَّل المجري دومنيك لأصحاب الدار في الدقيقة 24 وعزَّز البرتغالي اندري سيلفا تقدُّم الألمان بهدف ثاني في الدقيقة 71 ليقلص بعدها الجزائري رياض محرز الفارق للسيتي عند الدقيقة 76.

واكتسح باريس سان جرمان الفرنسي كلوب بروج البلجيكي بأربعة أهداف لهدف.

وافتتح كليان مبابي مهرجان أهداف الفريق الباريسي المتأهل سلفًا بعد دقيقتين على البداية وعاد مبابي للتوقيع على الثنائية بعد خمس دقائق وأحرز ليونال ميسي ثالث الأهداف في الدقيقة 38 وعاد ميسي لاضافة الهدف الرابع من ركلة جزاء في الدقيقة 76.

وأنهى أياكس الهولندي دوري المجموعات بستة انتصارات بفوزه في ختام منافسات المجموعة الثالثة على سبورتينغ البرتغالي المتأهل رفقته إلى ثمن النهائي بأربعة أهداف لهدفين.

ولحساب المجموعة الثالثة دكَّ بروسيا دورتموند شباك بشكتاش بخماسية نظيفة بفضل ثنائيتين لماركو رويس وارلينغ هلاند.

والفرق التي ضمنت حضورها في دور الـ16 هي مانشستر سيتي وبرايس سانجرمان وليفربول واتلاتيكو مدريد وأياكس وسبورتينغ وريال مدريد وأنتر وبايرن ميونخ وماشنستر يونايتيد ويوفنوس وتشلسي.

وتتنافس ثمانية فرق على أربع بطاقات متبقية.

وسيصطدم برشلونة الإسباني بمضيفه بايرن ميونخ الألماني في اليانز ارينا عند العاشرة مساء في قمة المجموعة الخامسة في مباراة سيسعى خلالها النادي الكاتالوني لتحقيق الفوز وضمان بطاقة العبور إلى ثمن النهائي.

وسيسعى البيلوغرانا لرد الدين بعد خسارته ذهابا بثلاثية أمام العملاق البفاري لعدم توديع المنافسة القارية، وبغض النظر عن نتيجة بنفيكا أمام دينامو كياف.
 

إقرأ المزيد في: رياضة