لبنان

الرئيس بري: لاستثناء لبنان من ضوابط قانون قيصر

20/10/2021

الرئيس بري: لاستثناء لبنان من ضوابط قانون قيصر

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري رئيس الوفد الأميركي للمفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود البحرية بين لبنان وفلسطين المحتلة آموس هوكشتاين والوفد المرافق بحضور السفيرة الأميركية دوروثي شيا.

وجرى بحث في ملفات متعددة ولا سيما ملف ترسيم الحدود البحرية والبرية بين لبنان وفلسطين المحتلة، وتمّ التأكيد على اتفاق الاطار الذي أُعلن في تشرين الأول العام الماضي .

وأشار رئيس المجلس الى أننا أمام فرصة جديدة لاستئناف المفاوضات في الناقورة مع المساعي الامريكية الجديدة التي تبذل في هذا الاطار .

كما أثار الرئيس بري خلال لقائه هوكشتاين أهمية استثناء لبنان من ضوابط قانون قيصر في موضوعي استجرار الغاز المصري والكهرباء من الأردن.

وقد عكس الموفد الأمريكي للرئيس بري اجواء تفاؤلية بالتقدم إيجاباً حول هذه العناوين، وفق المكتب الإعلامي في عين التينة.

وكان رئيس المجلس قد وقّع القانون الرامي لتعديل قانون انتخاب أعضاء مجلس النواب وأحاله الى رئاسة مجلس الوزراء، مع استعجال إصداره وفقًا للفقرة الأولى من المادة ٥٦ من الدستور .

كما دعا الرئيس بري الى عقد اجتماع لهيئة مكتب مجلس النواب يوم الاثنين الواقع في ٢٥ تشرين أول الجاري الساعة الثانية من بعد الظهر تمهيدًا لعقد جلسة تشريعية.

وكان الرئيس بري قد استقبل السفير المصري لدى لبنان ياسر العلوي، عارضًا معه الأوضاع العامة والعلاقات الثنائية بين البلدين.

لبناننبيه بري

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة