alamana

رياضة

أول ذهبية لإيران بأولمبياد طوكيو

24/07/2021

أول ذهبية لإيران بأولمبياد طوكيو

نال الإيراني، جواد فروغي، ذهبية مسدس ضغط الهواء من مسافة عشرة أمتار في الرماية، ليمنح بلاده أول ميدالية ذهبية في أولمبياد طوكيو. وحقق فروغي 244.8 نقطة، متفوقًا على الصربي، دامير ميكيتش، صاحب الفضية، الذي حقق 237.9 نقطة. وحصد الصيني، بانغ وي، بطل أولمبياد بكين 2008، الميدالية البرونزية.

ولم تفلح محاولة أسطورة الرماية، الكوري الجنوبي جين جونج-أوه، في تعزيز رقمه القياسي بتحقيق الميدالية الذهبية الخامسة في الفردي، بعد فشله في التأهل لنهائي مسدس ضغط الهواء من مسافة عشرة أمتار.

جدير بالذكر أن ذهبية فروغي هي الأولى لإيران في منافسات الرماية الأولمبية.

تجدر الإشارة إلى أنّ جواد فروغي (من محافظة ايلام غرب ايران) يعمل في قسم التمريض، وتقلّد أيضًا الميدالية الذهبية في بطولتي كأس العالم للرماية في الهند وكرواتيا.

وفي السياق، وفي أول مباراة له بدورة الألعاب الاولمبية طوكيو 2020، فاز المنتخب الوطني الإيراني للكرة الطائرة على نظيره البولندي بثلاثة أشواط مقابل شوطين.

وتمكن الفريق الإيراني من الإطاحة ببطلة العالم في اللقاء الذي جمعهما عصر اليوم السبت، بثلاثة أشواط مقابل شوطين بنتيجة 18-25 , 25- 22 ، 25 – 22، 22- 25، 23-21 نقطة.

ولعب في مباراة اليوم السبت كل من سعید معروف ومحمد موسوي وأمیر غفور ومیلاد عبادي ‌بور ومیثم صالحي وعلي أصغر مجرد ومهدي مرندی.

منافسات الكرة الطائرة الأولمبية تقام في مجموعتين من 6 فرق، المجموعة الأولى تضم البرازيل والولايات المتحدة وروسيا وفرنسا وتونس والأرجنتين، فيما تضم المجموعة الثانية إيران إلى جانب بولندا واليابان وكندا وفنزويلا وإيطاليا.

وسيواجه المنتخب الإيراني نظيره الفنزويلي الإثنين المقبل في الجولة الثانية من المنافسات.

الرياضةايران

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة