طوفان الأقصى

رياضة

تأهيل ملعب صيدا لاستضافة مباريات منتخب لبنان.. والرياضي يجدد فوزه على الشانفيل
10/07/2021

تأهيل ملعب صيدا لاستضافة مباريات منتخب لبنان.. والرياضي يجدد فوزه على الشانفيل

حقق نادي الرياضي، حامل لقب بطولة لبنان بكرة السلة، فوزا ثمينا على مضيفه الشانفل 72 64 في ثاني لقاءات الفريقين ضمن الدور النهائي، ليتقدم الأصفر 2 0 في سلسلة النهائي حيث يتوج باللقب من فاز بأربع مباريات من أصل سبع.
نجح الشانفيل بفرض إيقاعه في الربع الأول بفضل صلابته الدفاعية وأدائه الجماعي، لينتهي الربع الأول 17 10 لمصلحة أبناء المتن الذين تراجعوا في الربع الثاني بشكل مخيف بفضل تميز الزوار الذين دكوا سلة الشانفيل بعشرين نقطة ولم يسمحوا لسارجيو درويش أفضل لاعبي الفريق المتني وزملائه بتسجيل أكثر من ست نقاط طوال عشر دقائق لينتهي النصف الأول بيروتيا بنتيجة 30 23.
وقاد سارجيو درويش وصانع الألعاب رالف عقل حملة عودة أصحاب الدار في الربع الثالث بفضل التميز الهجومي والتألق الدفاعي، خاصة بسرقة الكرات والتقاط المتابعات، لينتهي الربع الثالث أصفر بنتيجة 49 43 بعدما حافظ المخضرم اسماعيل أحمد والمتألق علي منصور على أسبقية كتيبة جورج جعجع.
وفي الربع الأخير واصل أبناء المنارة هيمنتهم على مجريات اللقاء بالرغم من قيادة كريم عز الدين انتفاضة لأصحاب الدار مع رالف عقل وميغال مارتنيس، قلصت الفارق إلى سلة واحدة، قبل أن يعيد القائد جان عبد النور وأمير سعود الأفضلية لأبناء بيروت الذين حققوا الفوز الثاني وبفارق ثماني نقاط، ليقتربوا خطوة اضافية من الاحتفاظ باللقب.
برز المخضرم اسماعيل أحمد من الرياضي بتسجيله 15 نقطة إلى ست متابعات وأربع تمريرات حاسمة، وأضاف الدولي علي منصور 15 نقطة، وأحرز جان عبد النور 13 نقطة مع 12 متابعة، وتميز أمير سعود بتسجيله 12 نقطة إلى عشر متابعات وسبع تمريرات حاسمة، وأضاف كريم زينون تسع نقاط.
بالمقابل سجل سارجيو درويش 22 نقطة إلى ست متابعات وتمريرتين حاسمتين، وأضاف كريم عز الدين 11 نقطة مع تسع متابعات، وتألق رالف عقل بتسجيله عشر نقاط إلى سبع متابعات وخمس تمريرات حاسمة وسرقة لأربع نقاط، وأحرز ايلي رسم عشر نقاط مع خمس متابعات.

 

اتحاد كرة القدم يؤهل ملعب صيدا لاستضافة مباريات المنتخب الوطني
أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم اعتماد ملعب صيدا البلدي ليكون ملعب المنتخب اللبناني في التصفيات المونديالية الحاسمة والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.
وأكد الاتحاد بتعميمه الصادر أن تأهيل الملعب سيكون على نفقة الاتحاد، ليصبح جاهزا لاستضافة مباريات المنتخب التي تنطلق مطلع أيلول المقبل.
وأوقعت القرعة المنتخب اللبناني إلى جانب منتخبات إيران وكوريا الجنوبية والإمارات وسوريا والعراق ضمن المجموعة الأولى.
ويتأهل إلى مونديال قطر بطل ووصيف كل مجموعة، بينما يخوض الثالث مباراة فاصلة مع نظيره من المجموعة الثانية في ملحق آسيوي سيصطدم بعده الفائز بمنتخب من أمريكا الشمالية لتحديد هوية المتأهل إلى كأس العالم.
وأشار الاتحاد في تعميمه إلى أن المحادثات بدأت مع المعنيين من أجل العودة التدريجية للجماهير إلى الملاعب ولو بأعداد محدودة في الموسم المقبل.
وسيجري الاتحاد سحب قرعة الدوري العام الأسبوع المقبل، كما أعلن عن النظام الفني للبطولة التي ستنطلق في الثالث عشر من آب المقبل.
وقرر الاتحاد عودة اللاعبين الأجانب للدوري بعد نهاية مرحلة الذهاب وفي سداسية المنافسة على اللقب بالرغم من الصعوبات الاقتصادية، على أن يسمح بإشراك لاعب واحد في الدورة السداسية التي ستقام بنظام الذهاب والإياب.
وعلى صعيد اللاعبين دون الـ22 عاما، رفع الاتحاد عدد الدقائق إلى 1250 دقيقة للاعب واحد و2000 دقيقة للاعبين و3000 دقيقة لثلاثة لاعبين.

كرة السلة

إقرأ المزيد في: رياضة