alamana

الانتخابات الايرانية 2021

الرئيس الايراني المنتخب يتعهّد بتشكيل حكومة مثابرة وثورية

19/06/2021

الرئيس الايراني المنتخب يتعهّد بتشكيل حكومة مثابرة وثورية

أشار الرئيس الإيراني المنتخب السيد إبراهيم رئيسي في بيان بعد الإعلان رسميًّا عن فوزه في الانتخابات الرئاسية إلى أنّه تمّ اختياره على أساس سيادة الشعب الدينية ولكافة أبناء الشعب سواء من صوّت له أو لغيره.

وتعهّد السيد رئيسي بتشكيل حكومة مثابرة وثورية تكافح الفساد وتسعى لنشر العدالة باعتبارها مسؤولية مركزية للثورة الإسلامية، مثمّنًا مشاركة المرشحين الآخرين في الانتخابات الرئاسية، ومنوّهًا إلى أنّه سيستفيد من آرائهم في إدارة شؤون البلاد.

وكان وزير الداخلية الإيراني، عبد الرضا رحماني فضلي، أكد  انتخاب السيد ابراهيم رئيسي، رئيسًا جديدًا للجمهورية الإسلامية الإيرانية بعد حصوله على 17 مليونًا و926 الفًا و345 صوتًا من إجمالي أصوات الناخبين في الانتخابات الرئاسية الايرانية الـ13.

وكان أكّد السيد رئيسي بعد لقائه الرئيس الشيخ حسن روحاني عقب الإعلان عن النتائج الأولية أنّه سيستفيد من تجارب وخبرات الحكومة الحالية، آملًا أن يكون على قدر ثقة الشعب في فترة تسلمه المنصب.

وأعرب رئيسي عن شكره وامتنانه للشعب الإيراني العظيم قائلاً "لقد وضع أبناء الشعب مسؤولية ثقيلة على عاتقي من خلال منحهم الثقة لي، وسأبذل أنا وحكومتي قصارى الجهود للقيام بالمسؤولية".
 

الانتخابات الايرانيةالجمهورية الاسلامية في ايرانابراهيم رئيسي

إقرأ المزيد في: الانتخابات الايرانية 2021

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة