طوفان الأقصى

الخليج والعالم

الأسد: الشعب العربي ما زال متمسكًا بعقيدته وبهويّته
15/06/2021

الأسد: الشعب العربي ما زال متمسكًا بعقيدته وبهويّته

استقبل الرئيس السوري بشار الأسد وفدًا من المؤتمر القومي الإسلامي يضم رؤساء أحزاب ونوابًا وشخصيات سياسية ونقابية من عدد من الدول العربية والإسلامية، حيث دار الحديث خلال اللقاء حول فكرة القومية العربية والهوية والانتماء، وصمود الشعب السوري والاستحقاق الرئاسي، وانتصار غزة الأخير.

وأكد الأسد ضرورة تعزيز الانتماء الوطني في جميع الدول العربية، مضيفًا أن "الحالات التقسيمية والانعزالية أو الطائفية قد تنتقل من دولة عربية إلى أخرى إذا حصلت".

وأشار إلى أن "ما حصل مؤخرًا في غزة، والانتصار الذي تحقق هناك وتحرّك الشعب الفلسطيني في جميع المناطق، وتحرّك الشعب العربي وتفاعله مع هذا الحدث أثبت أنه وعلى الرغم من كل المخططات، ما زال متمسكًا بعقيدته وبهويته وانتمائه".

من جهته، أكد الوفد أن "صمود الشعب السوري أعاد الاعتبار للمشروع القومي، وأن من حق سوريا على كل الشعوب العربية أن تقف إلى جانبها".

وشدد أعضاء الوفد على أن "سوريا دفعت ولا تزال ثمن مواقفها القومية ودعمها للمقاومة وتصديها للمخططات والمشاريع في المنطقة".

كما توجهوا بالتهنئة للشعب السوري على النجاح في الاستحقاق الانتخابي الرئاسي، معتبرين أنه "أظهر عبر هذا الاستحقاق روح التحدي الذي تمكن خلاله من الصمود والثبات، وبرهن على أن الحرب الإرهابية والاقتصادية التي تعرض لها لم تتمكن من كسر إرادته الحرة وقراره المستقل".

غزةبشار الاسد

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة