لبنان: الطقس غدا غائم مع ضباب دون تعديل بالحرارة

لبنان: الطقس غدا غائم مع ضباب دون تعديل بالحرارة

01/05/2024 | 12:08

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان أن يكون الطقس غدًا الخميس: غائمًا جزئيًا مع ضباب على المرتفعات دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، وظهور ضباب على المرتفعات مع تساقط أمطار خفيفة متفرقة خاصة المناطق الجبلية مع رياح ناشطة.
وجاء في النشرة الآتي:
- الحال العامة: لا يزال لبنان والحوض الشرقي للمتوسط تحت تأثير المنخفض الجوي والمتمركز فوق تركيا مما يؤدي إلى طقس متقلب وماطر بغزارة أحيانًا مع احتمال تساقط حبات البرد في الداخل بشكل خاص يرافقها عواصف رعدية وانخفاض بدرجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية بحدود ال 4 درجات على الساحل حتّى مساء اليوم الأربعاء حيث ينحسر تدريجيًا مع بعض التقلبات المحلية حتّى بداية الأسبوع المقبل حيث من المتوقع أن تعود التقلبات من يوم الأحد بشكل أكبر تحت تأثير منخفض جوي جديد سيتمركز جنوب غرب تركيا.
ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر أيار في بيروت بين 18 و27، في طرابلس بين 17 26، وفي زحلة بين 13 و27 درجة.

تحذير من سوء الرؤية على المرتفعات المتوسطة بسبب الضباب ومن خطر الانزلاق على الطرقات بسبب الامطار ومن خطر تساقط حبات البرد وتكون السيول في الداخل.

- الطقس المتوقع في لبنان: اليوم الأربعاء: غائم جزئيًا تحول إلى غائم أحيانًا من بعد الظهر مع ضباب كثيف على المرتفعات وانخفاض بسيط بدرجات الحرارة وانفراجات واسعة على الساحل خلال النهار، تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانًا ومترافقة بعواصف رعدية بشكل خاص في المناطق والداخلية مع تساقط لحبات البرد وتحذير من احتمال تشكّل السيول في هذه المناطق الداخلية فترة بعد الظهر، تنحسر الأمطار عن الداخل خلال الليل حيث يتحول الطقس إلى غائم جزئيًا.
الخميس: غائم جزئيًا مع ضباب على المرتفعات دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، وظهور ضباب على المرتفعات مع تساقط أمطار خفيفة متفرقة خاصة المناطق الجبلية مع رياح ناشطة.
الجمعة: غائم جزئيًا مع ارتفاع بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الداخلية والجبلية والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية مع ضباب محلي على المرتفعات وتساقط الرذاذ بشكل متفرق أحيانًا في المناطق الشمالية مع رياح ناشطة تلامس الـ65 كلم/س شمالًا.
السبت: غائم جزئيًا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة في ما يستمر الارتفاع بالحرارة جنوب البلاد مع ضباب محلي على المرتفعات، يتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق اعتبارًا من ليل السبت/ الأحد.

- درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 19 إلى 24 درجة، فوق الجبال من 14 إلى 20 درجة، في الداخل من 13 إلى 21 درجة.
- الرياح السطحية: جنوبية غربية، ناشطة أحيانًا، سرعتها بين 15 و35 كم/س.
- الانقشاع: سيء إجمالًا بسبب الضباب الكثيف.
- الرطوبة النسبية على الساحل: بين %70 و%95. 
- حال البحر: منخفض ارتفاع الموج إلى مائج أحيانًا.
- حرارة سطح الماء: 22 درجة.
- الضغط الجوي: 759 ملم زئبق.

المصدر:الوكالة الوطنية
التغطية الإخبارية
اليمن| المشاط: على أميركا وبريطانيا الإدراك أن العدوان على غزة واليمن يمثل تهديدًا للسلم والأمن الدوليين ويعرض مصالحهما للخطر
اليمن| المشاط: أدعو أميركا وبريطانيا إلى الوقف الفوري للعدوان على غزة والكف عن عدوانهما على اليمن
اليمن| المشاط: أدعو المجتمع الدولي والأمم المتحدة للاضطلاع بدور إيجابي في تعزيز وتشجيع نوايا صنعاء وتوجهاتها الخيرة
اليمن| المشاط: أدعو المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى شطب القرارات والعناوين المعيقة للسلام في اليمن
اليمن| المشاط: ننصح بالحذر من أميركا و"إسرائيل" وبريطانيا ومساعيهم الهدامة والتدميرية ضد شعوب وبلدان أمتنا
اليمن| المشاط: أدعو التحالف إلى المضي قدما في طريق السلام وتصفير الأزمات والصراعات كليًا والعمل معًا على جعل المنطقة ككل منطقة آمنة ومستقرة ومزدهرة
اليمن| المشاط: أدعو قيادة التحالف للبدء الفوري في تهيئة الأجواء الداعمة لبناء الثقة في الجانبين الإنساني والاقتصادي
اليمن| المشاط: أدعو قيادة التحالف إلى إكمال ما بدأناه معها والانخراط الجاد في توقيع وتنفيذ خارطة الطريق
اليمن| المشاط: نؤكد الرغبة الصادقة في صنع السلام وحسن الجوار واستعادة الإخاء مع محيطنا ومع الفرقاء في الداخل
اليمن| المشاط: تأجيل الاحتفال يمليه علينا الواجب تجاه بلد مسلم يجل شعبنا ويقاسم أمة الإسلام ومجاهديها في فلسطين الهموم والآلام