يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج

الكويت: تجديدٌ لسجن وزير الدفاع السابق في قضية
02/04/2021

الكويت: تجديدٌ لسجن وزير الدفاع السابق في قضية "صندوق الجيش"

أصدرت لجنة التحقيق الكويتية في محكمة الوزراء قرارًا بتجديد سجن وزير الدفاع والداخلية السابق "خالد الجراح"، والمتهمين الآخرين المحبوسين معه في قضية "صندوق الجيش" لمدة 15 يومًا.

وتعود إثارة قضية "صندوق الجيش" إلى تشرين الثاني/نوفمبر 2019، بعد تقديم "ناصر الصباح" الذي كان حينها وزيرًا للدفاع، بلاغًا للنائب العام حول وجود شبهة جرائمٍ تتعلق بالمال العام في مؤسسة الجيش خلال السنوات التي سبقت توليه الوزارة.

وأحال النائب العام البلاغ إلى محكمة الوزراء للتحقيق في القضية التي بلغت قيمة التجاوزات المالية فيها نحو 240 مليون دينار (790 مليون دولار)، والتي اتُّهم فيها قياديون بارزون منهم "الجراح".

ويُحتجز "خالد الجراح" والمتهمان معه في القضية وهما وكيل وزارة الدفاع الأسبق "جسار الجسار"، و"فهد الباز"، في السجن المركزي منذ أسابيع، بعد أن نُقلوا إليه من قبل جهاز أمن الدولة للتحقيق معهم في القضية التي أثيرت قبل أكثر من عام من قبل أمير الكويت الراحل "ناصر صباح الأحمد الصباح".

كما استدعت محكمة الوزراء رئيس الوزراء السابق "جابر المبارك الصباح" للتحقيق معه قبل أيام، كون قضية "صندوق الجيش" وقعت أثناء رئاسته للحكومة، إلا أنَّها قرَّرت إخلاء سبيله ومنعه من السفر.

الفسادالكويت

إقرأ المزيد في: الخليج

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة