طوفان الأقصى

الخليج والعالم

الملفّ القضائي الجديد لترامب: المحاكمة معقّدة وحساسة
10/06/2023

الملفّ القضائي الجديد لترامب: المحاكمة معقّدة وحساسة

ذكر موقع ذا هيل "The Hill" أن لائحة الاتهام ضد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب تتضمّن سبعًا وثلاثين تهمة، غالبتها تنص على انتهاك قانون التجسّس.

وبحسب الموقع، تبيّن أن غالبية الوثائق التي كان احتفظ بها ترامب (والتي يتهم على أساسها)، تتضمن معطيات مرتبطة بالمعلومات الاستخباراتية التي جرى جمعها حول دول خارجية، أو عن قدرات أميركا العسكرية. 

وأشار الى أن لائحة الاتهام بحد ذاتها تحذّر من أن تسريب هذه الوثائق يضع الأمن القومي الأميركي في خطر، فضلًا عن تقويض علاقات أميركا الخارجية وقواتها العسكرية، وكذلك سبل جمع المعلومات الاستخباراتية.

كما اعتبر الموقع أن العدد الكبير للتهم الموجهة يوجه رسالة واضحة بأن وزارة العدل الأميركية ماضية في محاكمة معقّدة تتضمن معلومات حساسة جدًا، وذلك على الرغم من أن نسبة صغيرة فقط من السجلات السرية التي احتفظ بها ترامب تشملها لائحة الاتهام.

كذلك نبّه الموقع إلى أن عقوبة انتهاك قانون التجسّس تصل إلى السجن عشرة أعوام، بينما هناك تهم أخرى ضمن اللائحة تصل العقوبة عليها للسجن عشرين عامًا.

وإذ قال الموقع إن لائحة الاتهام الجديدة تُضاف على التهم التي سبق وأن وجهت إلى الرئيس السابق وسط حملته الانتخابية، رأى أنه ليس واضحًا ما إذا كانت هذه التطورات ستؤدي إلى تراجع نسبة تأييده لدى الناخبين الجمهوريين.

ولفت الموقع إلى أن معاوني ترامب يرون أن لائحة الاتهام الفدرالية الجديدة لن تؤدي سوى إلى تعزيز شعبيته لدى قاعدته، والتي تعتقد أصلًا بأنه يتعرض لحملة ظالمة.

دونالد ترامبالفساد

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة